تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    "عروس المجد" تختال أمام الفرنسيات بالجنادرية

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    "عروس المجد" تختال أمام الفرنسيات بالجنادرية

    مُساهمة  Tengri في السبت مارس 20, 2010 1:56 pm



    الرياض: هدى الدغفق

    ترعى الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود اليوم حفل افتتاح النشاط الثقافي النسائي المنبثق عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة 25 ويفتتح المعرض الصحي المصاحب بعنوان" مرض العصر" ، بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالمربع السادسة والربع مساء.
    وتقدم مجموعة من طالبات المرحلة الجامعية أوبريت (عروس المجد) الذي كتبت كلماته الشاعرة لمياء العقيل وتكرم بعدها اللجنة الاستشارية وتلقي الدكتورة هند الخثيلة كلمة بعنوان (بوح نسائي في حضرة الوطن)، وتشارك الشاعرة الأردنية نبيلة الخطيب الشاعرات السعوديات في أمسية شعرية ضمن البرنامج.
    وأوضحت الشاعرة لمياء العقيل (كاتبة الأوبريت الثقافي) لـ"الوطن" أنها كتبت الأوبريت بعد اختيار جامعة الأميرة نورة لنصها من بين مجموعة من النصوص التي قدمتها مجموعة من الشاعرات موضحة أن فكرته تتمثل في قصة فتاة تعاني بعض التشتت والضياع انتظرت طويلا حتى حظيت بفارس أحلامها عبدالعزيز الذي انتشلها من همومها وسوء حالها وعاشت معه في عز ورفاهية وأنجبت له الذرية الصالحة.
    وتضيف العقيل أن العمل احتاج في إخراجه إلى كثير من الجهد كما أن الجامعة قدمت دعما إضافيا إلى ما قدم من الجنادرية من دعم مادي قليل وتقدم شكرها لجامعة الأميرة نورة لمؤازرتها لشاعرة ليست من أعضاء التدريس بها.
    من جانبها قالت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة ليلى مطبقاني: إن اللجنة الثقافية طرحت على إدارة الجامعة فكرة المشاركة، ووجهنا خطابا للكليات لتقدم من لديها الرغبة بالاشتراك في التنظيم والإعداد والتأليف، وكرئيسة لجنة، قررت مطبقاني تطوير الأوبريت بحيث لا يكون إنشادا بل عملا مميزا.
    وعبرت مطبقاني عن أسفها لأن الميزانية المخصصة للنشاط الثقافي لا تقارن بربع الميزانية المخصصة للنشاط التراثي أو تلك المخصصة للأنشطة الرجالية.
    يذكر أن طالبات جامعة الأميرة نورة وزعن في العمل الثقافي بين استقبال الضيفات والمشاركة في أداء السلام الملكي، ما يمثل نقطة بداية لمشاركة فعالة من الطالبات الجامعيات.

    جريدة الوطن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:33 pm