تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    فتح ملف التحقيق في قضية فساد مالي بالملايين في وزارة العدل

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    فتح ملف التحقيق في قضية فساد مالي بالملايين في وزارة العدل

    مُساهمة  Tengri في الأحد مارس 21, 2010 1:34 am

    ظلت طوال عامين مستأجرة دون الاستفادة منها..

    أنباء عن فتح ملف التحقيق في قضية فساد مالي بالملايين في وزارة العدل السعودية تحت غطاء استئجار مباني كتابات العدل..!



    الرياض: قضايا سعودية

    ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم أن وزارة العدل تحقق في فساد مالي يتمثل في استئجار مبانٍ لتكون مقار لكتابات العدل الأولى والثانية في بعض مناطق المملكة. ورغم ملايين الريالات التي تتحملها خزينة الدولة مقابل الإيجار، فإن هذه المباني ظلت عامين دون الاستفادة منها.

    وأضافت الصحيفة التي لم تورد تصريحاً من أحد مسؤولي الوزارة عن القضية أن قضية الفساد المالي تكشفت حينما أصر مسؤول في الوزراة على فتح ملف المباني المستأجرة لكتابات العدل ورفع تقرير بها إلى الوزير، ومن بينها مبنى في الرياض تم استئجاره بمليون ريال سنويا ولمدة ثلاث سنوات، وآخر في المدينة المنورة بنفس القيمة ولنفس الغرض.

    مصدر مطلع على أن استئجار المباني مكان البحث يعتبر قضية «فساد مالي وليس هدرا، فالفساد وسيلة لتضييع أموال في أمور لا نفع من ورائها، والهدر دفع أموال أكثر من الاستحقاق في أمور لا يستفاد منها».

    وأوضح المصدر بحسب الصحيفة أن وزير العدل تلقى خطابا من إحدى الإدارات عن المباني المستأجرة والمغلقة، ملمحا إلى أن مسؤولين قد يتعرضون للمساءلة القانونية لمعرفة أسباب ما أسماه بـ (السكوت) عن أوضاع المباني وعدم الرفع بها للوزير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:37 pm