تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    الخدمة المدنية تعتمد دبلومات الجامعات الحكومية

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    الخدمة المدنية تعتمد دبلومات الجامعات الحكومية

    مُساهمة  Tengri في الثلاثاء مارس 23, 2010 4:38 pm

    الخدمة المدنية تعتمد دبلومات الجامعات الحكومية

    مكة المكرمة: علي العميري

    وافقت وزارة الخدمة المدنية، على اعتماد كافة الدبلومات التي تنفذها الجامعات السعودية الحكومية من خلال كلياتها الرئيسية، أو كليات ومراكز وعمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر، المعتمدة والاكتفاء برفع طلبات إيفاد المرشحين لها إلى لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.
    ونص قرار لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على اعتماد كافة الدبلومات التي تنفذها الجامعات السعودية الحكومية بعد الشهادة الجامعية المقيمة من الإدارة العامة للتصنيف بوزارة الخدمة المدنية، محددة مجالات العمل المناسب لها، لتأهيل الملتحقين بها في تلك المجالات، وترفع الجهات الحكومية بإيفاد المرشحين للالتحاق بتلك البرامج إلى اللجنة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    وافق وزير الخدمة المدنية، رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية محمد علي الفايز على توصية لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية، باعتماد كافة الدبلومات التي تنفذها الجامعات السعودية الحكومية من خلال كلياتها الرئيسية، أوكليات ومراكز وعمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر، المعتمدة والاكتفاء برفع طلبات إيفاد المرشحين لها إلى لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.
    ونص قرار لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على اعتماد كافة الدبلومات التي تنفذها الجامعات السعودية الحكومية بعد الشهادة الجامعية المقيمة من الإدارة العامة للتصنيف بوزارة الخدمة المدنية، محددة مجالات العمل المناسب لها؛ لتأهيل الملتحقين بها في تلك المجالات، وترفع الجهات الحكومية بإيفاد المرشحين للالتحاق بتلك البرامج إلى اللجنة، وعلى الجامعات السعودية الحكومية التي تريد تقديم برامج إعدادية (دبلوم بعد الجامعة)، مستهدفة شاغلي وظائف الخدمة المدنية الرفع إلى وزارة الخدمة المدنية (الإدارة العامة للتصنيف) لتقييم تلك البرامج وفق القواعد المنظمة.
    وكانت لجنة التدريب والابتعاث بوزارة الخدمة المدنية تلقت العديد من الطلبات من الجامعات الحكومية لاعتماد برامج الدبلومات التربوية وغير التربوية التي تنظمها كليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والتي يلتحق بها عدد من الموظفين الذين هم على رأس العمل، حيث درست اللجنة الأمر من كافة جوانبه وانعكاساته على تأهيل الموظفين، حيث رأت اعتماد هذه الدبلومات. وأبلغ الفايز وزارة التعليم العالي بقرار لجنة التدريب والابتعاث؛ لإبلاغ الجامعات باعتماد جميع الدبلومات، والعمل على التنسيق مع الإدارة العامة للتصنيف بوزارة الخدمة المدنية لتصنيف الدبلومات والبرامج التدريبية التي تقدمها.
    من جهة أخرى، بلغ عدد من انطبقت عليهم الشروط النظامية وصادقت وزارة الخدمة المدنية على ترشيحهم للترقية إلى المرتبة العاشرة فما دون ضمن سلم رواتب الموظفين العام، خلال الفترة من 1431/3/1 إلى 1431/3/30 (1194) موظفا في مختلف الجهات الحكومية. جاء ذلك في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للترقيات بوزارة الخدمة المدنية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 29, 2017 9:11 am