تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    ياهو تتوقع بدء عملياتها التجارية في المملكة خلال 6 أشهر

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    ياهو تتوقع بدء عملياتها التجارية في المملكة خلال 6 أشهر

    مُساهمة  Tengri في الخميس مارس 25, 2010 6:12 pm

    جدة: وائل مهدي

    تسعى شركة ياهو "Yahoo" وهي ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت بعد "جوجل" لبدء عملياتها التجارية في السوق السعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد أن اقتربت من الحصول على الترخيص لفتح فرع لها في المملكة.
    وتوقع المدير العام لشركة ياهو في الشرق الاوسط أحمد ناصيف حصول الشركة على الترخيص خلال الستة الأشهر القادمة لافتتاح مكتب للمبيعات وللأنشطة التحريرية في المملكة التي تعد أكبر أسواق المنطقة الإعلامية.
    وأكد ناصيف الذي يدير أيضاً موقع مكتوب الذي اشترته ياهو في شهر أغسطس من العام الماضي بقيمة 164 مليون دولار (615 مليون ريال) بعد أن بلغ عدد مشتركيه نحو 18 مليون مشترك حتى 2009، أن الترخيص سيساعد الشركة في عملية التوظيف وإصدار التأشيرات ويتيح لها الدخول مباشرة إلى السوق بدلاً من إدارة أعمالها مع عملائها من خلال طرف ثالث.
    وتهدف ياهو لزيادة انتشارها في الأسواق العربية من خلال تطوير المحتوى العربي للاستفادة من النمو الذي يشهده سوق الإعلانات على الإنترنت في المنطقة العربية والذي نما من 65 مليون دولار في عام 2008 إلى 90 مليون دولار في عام 2009 بحسب دراسة لشركة بوز آند كومبني الاستشارية.
    --------------------------------------------------------------------------------

    توقعت شركة ياهو "Yahoo" وهي ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت بعد "جوجل" أن تبدأ عملياتها التجارية في السوق السعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد أن اقتربت من الحصول على الترخيص لفتح فرع لها في المملكة.
    وتوقع المدير العام لشركة ياهو في الشرق الأوسط أحمد ناصيف في حوار نشرته صحيفة الناشونال الإنجليزية والتي تصدر من الإمارات أول من أمس حصول الشركة على الترخيص خلال الستة الأشهر القادمة لافتتاح مكتب للمبيعات وللأنشطة التحريرية في المملكة التي تعد كبرى أسواق المنطقة الإعلامية.
    وأكد ناصيف الذي يدير أيضاً موقع مكتوب الذي اشترته ياهو في شهر أغسطس من العام الماضي بقيمة 164 مليون دولار (615 مليون ريال) بعد أن بلغ عدد مشتركيه نحو 18 مليون مشترك حتى 2009، أن الترخيص سيساعد الشركة في عملية التوظيف وإصدار التأشيرات ويتيح لها الدخول مباشرة إلى السوق بدلاً من إدارة أعمالها مع عملائها من خلال طرف ثالث.
    وتهدف ياهو لزيادة انتشارها في الأسواق العربية من خلال تطوير المحتوى العربي للاستفادة من النمو الذي يشهده سوق الإعلانات على الإنترنت في المنطقة العربية والذي نما من 65 مليون دولار في عام 2008 إلى 90 مليون دولار في عام 2009 بحسب دراسة لشركة بوز آند كومبني الاستشارية.
    ومن المتوقع أن يشهد محتوى الإنترنت باللغة العربية نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة، بحسب ما أوضحه المدير العام لياهو مكتوب في المنطقة إذ يوجد أكثر من 320 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية حول العالم، فضلاً عن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط.
    وستسبق شركة ياهو بهذه الخطوة في الدخول إلى السوق السعودية بصورة رسمية قبل منافسها التقليدي شركة جوجل صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت والتي تواجد رئيسها التنفيذي الدكتور إيريك شميدت هذا الشهر في المملكة للبحث حول كيفية تطوير المحتوى العربي على الإنترنت والترجمة الفورية له.
    ولا يوجد لجوجل تواجد رسمي في المملكة ولكنها تعمل من خلال بعض المستشارين، بحسب ما أوضحته الشركة في تصريحات إعلامية سابقة.
    وعلى الرغم من أن اللغة العربية، تعد حالياً الأسرع نمواً وانتشاراً عبر الإنترنت، حيث ارتفعت أعداد مستخدمي الإنترنت من المتحدثين بالعربية بنسبة كبيرة بلغت 2064٪ خلال الفترة من عام 2000 ولغاية 2008 ،وفقاً لما ورد في «تقرير المعرفة العربي»، إلا أن المحتوى المتوافر باللغة العربية لا تتجاوز نسبته حالياً 1٪ من إجمالي محتوى الإنترنت.
    وفي تعليق على خطوة ياهو أوضح لـ"الوطن" فؤاد الفرحان وهو صاحب مبادرات تقنية في قطاع الإنترنت أن دخول ياهو للسوق العربية عبر استحواذها على مكتوب كانت الشرارة الأولى التي أعطت المهتمين والعاملين في مجال قطاع الإنترنت بشكل عام بريق أمل في أن يبدأ بالخروج بمشاريع إنترنت حقيقية ذات عوائد استثمارية مجزية. وقال الفرحان أحد المتخصصين السعوديين في مبادرات الإنترنت والذي يعمل في إحدى شركات التقنية "دخول ياهو للسعودية كان مسألة وقت لأن المملكة تستحوذ على نصف سوق الإعلانات والقوة الشرائية هنا أكثر بكثير من دول المنطقة الأخرى".
    وأضاف الفرحان أنه يوجد في المملكة كفاءات حقيقية ولكن ينقصها الثقة في أن سوق الإنترنت السعودية ستصبح شيئا حقيقيا يوماً ما ومع وصول ياهو الآن، يجب أن ينتهي النقاش حول هذا الجانب، بحسب تعبيره. وقال الفرحان إن دخول ياهو إلى المملكة يعني ثلاثة أشياء، الأول هو سعودة أكثر للمحتوى والخدمات وهو ما يمكنها عمله وبالتالي الحصول على ولاء حقيقي لنسبة لا يستهان بها من المستخدمين السعوديين مستبقين بذلك خطط منافسي ياهو التوسعية في المملكة.
    والأمر الثاني الذي أشار إليه الفرحان هو إعطاء جرعة لا بأس بها من الثقة للمبادرين السعوديين في مجال الإنترنت والدفع لأجل ظهور صناعة حقيقية لمشاريع الإنترنت والمبادرات الشبابية.
    أما الأمر الثالث فهو إعطاء جرعة لا بأس بها من الثقة للمستثمرين السعوديين وبيوت الاستثمار في المنطقة لأن يبدؤوا بالنظر بشكل جدي وحقيقي للاستثمار في مشاريع الريادة والمبادرات في السعودية بما أن ياهو بثقلها وصلت إلى المملكة.
    وتوقع الفرحان أن تركز ياهو على مشاريع الإنترنت المتخصصة في الجانب الترفيهي والشبابي لكسب أكبر شريحة ممكنة من مستخدمي الإنترنت في السعودية.
    وأضاف: "لن أستغرب لو أقدمت ياهو على الاستحواذ على مواقع ترفيهية ريادية مثل موقع لعبة البلوت الشهير (كملنا) ومواقع أخرى مشابهة". وتشهد البنية التحتية للإنترنت في المملكة تطوراً ملحوظاً ساهم في زيادة عدد مستخدميه وبنسبة انتشار للإنترنت بحوالي 38.3% بين السكان. وأوضحت بيانات صادرة الأسبوع الجاري من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة أن عدد المشتركين في الإنترنت ارتفع إلى 9.8 ملايين مستخدم بنهاية 2009، مقارنة بمليون مشترك في 2001 بمعدل نمو سنوي يقدر بحوالي 33%.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 6:13 pm