تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    يتبرأون فيه من الشاعرة ريمية

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    يتبرأون فيه من الشاعرة ريمية

    مُساهمة  Tengri في الثلاثاء أبريل 06, 2010 12:30 am

    شككوا في نسبها دون التصريح بأسمائهم الحقيقية..

    متطرفون ينسبون أنفسهم لقبيلة عنزة يصدرون بياناً يتبرأون فيه من الشاعرة ريمية بسبب قصيدتها التي انتقدت فتاوي القتل والتكفير..!



    الرياض: محمد عزيز

    أصدر مجموعة من المتطرفين بياناً الكترونياً تناقلته عشرات مواقع الانترنت, يزعمون فيه أنهم ينتسبون إلى قبيلة عنزة وأن القبيلة تتبرأ من الشاعرة السعودية حصة هلال (ريمية) بسبب القصيدة التي كتبتها مؤخراً وأنتقدت فيها مصدري فتاوي القتل والتكفير وشاركت بها في برنامج تلفزيوني يهتم بالشعر الشعبي.

    وشكك مصدروا البيان الذين لم يكشفوا عن اسمائهم في نسب الشاعرة مدعين أنها تنتسب إلى إحدى قبائل الأردن وليست من قبيلة عنزة, وهو ما نفته مصادر مقربة من الشاعرة لوكالة أخبار المجتمع السعودي.

    وحاولت الوكالة الاتصال بالشاعرة لأخذ رأيها في الادعاءات وعن إن كانت ستقاضي مصدري البيان أم ستتجاهلهم لكن هاتفها ظل مغلقاً لساعات, وسيتم تحديث الخبر فور تواصلها مع الوكالة.

    يُشار إلى أن قنوات و وكالات أنباء عالمية أجرت لقاءات مع الشاعرة مؤخراً عقب تلقيها تهديدات بالقتل على خلفية القصيدة التي يرى كثيرون أنها تنتقد فتوى الداعية السعودي البراك بتكفير مجيزي الاختلاط بين الرجال والنساء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 12:55 pm