تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    يا هلا!

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    يا هلا!

    مُساهمة  Tengri في الثلاثاء أبريل 06, 2010 12:58 am

    يا هلا!

    لماذا لا يتحمس أغلب السعوديين للركوب مع سائق الأجرة السعودي في المطارات السعودية؟!
    الجواب تجدونه عند الهيئة العليا للسياحة.
    أتحدث اليوم بعد ثلاث سنوات كاملة ـ هي الزمن الذي حددته الهيئة العليا للسياحة لتنفيذ مشروع "يا هلا"، وهو مشروع لـ"تنمية مهارات سائقي سيارات الأجرة في التعامل مع السياح"!
    يقول الخبر الصحفي المنشور في الخميس 30 ذو القعدة 1427 هـ ـ لاحظوا التاريخ جيداً ـ :"إن برنامج "يا هلا" يهدف إلى توعية سائقي سيارات الأجرة من السعوديين بأهمية أنماط وأساليب التعامل المهني الاحترافي".
    ركزوا هنا أيضاً: " يقول مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية بالهيئة العليا للسياحة إن الهدف من البرنامج هو تنمية مهارات التعامل مع السائح، ويستهدف عددا من القطاعات الهامة المختلفة، ومنها قطاع سيارات الأجرة، حيث ستغطي المرحلة الأولى من البرنامج العاملين في المطارات الدولية والإقليمية.
    وهو ما يعني أن السنوات الثلاث قد انتهت!!
    هل لاحظتم تغيراً في تعامل سائقي الأجرة معكم؟!
    أنا شخصياً أرفض تماما الركوب مع سائق سعودي ـ إلا إن كنت مضطراً ـ لست وحدي. هناك الكثيرون يرفضون الركوب مع السائق السعودي..
    نحن لا نطلب المستحيل.. علموا السائق السعودي ثلاثة أمور وحاسبوه إن لم ينفذها.. حينذاك سنركب معه:
    الأمر الأول: علموه أن يلتزم الصمت ولا تكثر" بربرته" مع الركاب!
    الأمر الآخر: اطلبوا منه أن يحافظ على نظافة سيارته ويرتدي ملابس نظيفة ويضع شماغه على رأسه، لا على كتفه، فهو ليس سائق تريلا!
    الأمر الثالث: يجب أن يكون اسم السائق ورقم السيارة واضحين داخل السيارة، وتكون الأسعار هي الأخرى واضحة وغير قابلة للزيادة حينما ينتهي المشوار!. وقتها نستطيع أن نقول معكم: يا هلا!

    صالح الشيحي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 6:38 am