تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    بوتين يطلب من ايران نمورا نادرة..

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    بوتين يطلب من ايران نمورا نادرة..

    مُساهمة  Tengri في الخميس أبريل 15, 2010 11:10 am

    موسكو (رويترز) - طلبت روسيا من ايران مساعدتها في احياء سلالة نادرة من النمور الفارسية بالقرب من منتجع على البحر الاسود من المقرر ان يستضيف دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2014.

    واختفت النمور القوقازية أو الفارسية من جبال القوقاز المحيطة بمنتجع سوتشي في جنوب روسيا في عشرينات القرن الماضي بسبب الصيد الجائر.

    وكجزء من جهود احياء هذه السلالة قبل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية تلقى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثنين من ذكور النمور البرية كهدية من تركمانستان العام الماضي وقال انه يأمل ان يتلقى المزيد من النمور من ايران.

    وقال بوتين لاعضاء اللجنة الاولمبية الدولية "قمنا بترتيبات اضافية مع زملائنا الايرانيين ونأمل ان نتلقى بضعة نماذج من هناك من اجل اكمال هذا المشروع في شمال القوقاز."

    واطلق بوتين النمرين الذكرين من تركمانستان في الحياة البرية العام الماضي. لكن الحصول على نمور اناث -وهو ضروري لاحياء السلالة- بدا اصعب بكثير.

    وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين لرويترز "البحث عن اناث في تركمانستان وايران مستمر."

    وتعيش النمور الفارسية في المناطق الحدودية بين الدولتين.

    وشددت روسيا مؤخرا موقفها بشأن العقوبات ضد ايران بسبب برنامجها النووي لكن بيسكوف قال ان العقوبات لن تكون عقبة في طريق الحصول على نمور برية من ايران.

    واضاف قائلا "ليس هناك عقوبات في العالم يمكن ان تطبق على عمل خير مثل احياء سلالة من الحيوانات النادرة في مكان غابت عنه."

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:20 pm