تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    من هنا و هناك

    شاطر
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:31 am



    Uygur U-y-gur or OO-y-gur NOT WeeHur, unless you speak Chinese


    أويغور تنطق "أوي-غو"ر وليست "ويغور" الا اذا كنت تتحدث الصينية
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:32 am


    تركستان الشرقية التي تم احتلالها في 1949 من قبل المجرمين الصينين الشيوعيين وهي ارض الأويغور والترك منذ الاف السنيين وغيرو اسمها الى شينجيانغ اي الأرض الجديدة بلغة الصينين, وكذبا ايضا تسمى شينجيانغ أويغور داتية الحكم وهي ليست ذاتية الحكم... ...بتاتا, الملايين قتلو, الألاف اعتقلو, الجيش الصيني يجرب القنابل النووية في اراضي تركستان, منع المدارس تدريس اللغه الأويغورية, لا حرية في مماراسات دينية ولاثقافية ولا اجتماعية و جميع المدن الأن مراقبة بألاف الكاميرات و الجنود و المرتزقه الصينين المجرمين,الوضع جدا جدا سيئ, و الصين تفكر في المستقبل والمستقبل هو تدمير و القضاء تماما على الأويغور بتقليل اعدادهم وتدمير هويتهم و لغتهم, المقربون عرقيا من الأويغور في وسط اسيا تخلو عنا, و المسلمون بمختلف توجهاتهم تخلو عنا, ختاما, تاريخيا لا حق للهان الصينين ابدا ابدا في ارض تركستان الشرقية و ليس هناك اي رابط بين الهان الصينين و الأويغور الترك لا عرقيا و لا ثقافيا و عقائديا ولا لغويا.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:33 am


    الصين "يهود اسيا" الهان Han يدعون بأنهم صينيون اصليون وهم عبارة عن تجمع لعدة اعراق لا يستطي اي احد تحديد اصولهم, مدنهم الأصلية هي شنغهاي و ماحولها فقط حتى ان بكين ليست لهم اصلا, اجدادهم بنو سورهم المسمى بالعظيم وبذلك بنو و رسمو بأيديهم حدود...هم و تركستان الشرقية خارج هذه الحدود طبعا و لكنهم يكابرون, الصين الخطر القادم! الصين التي تحتل تركستان الشرقية و التيبت و منغوليا الداخلية و منشوريا و اجزاء اخرى كبيرة من اسيا! قضو على خيرات منشوريا و منغوليا و التيبت و الأن يستنزفون بترول تركستان الشرقية التي تعتمد عليها الصين اعتماد كلي! الصينين مهمتهم تذويب الشعوب المجاورة لها في ما يسمونه عرق الهان الكبير! مهمتهم تدمير الثقافات و اللغات! واعمال الصينين الشريرة في الدول المجاورة لها خير دليل! يتحكمون اقتصاديا في كل من الفلبين و اندونيسيا و ماليزيا و غيرها ! لديهم خطه مستقبلية جهنمية بغطاء التوسع الأقتصادي! يرسلون الصينين الى جميع دول العالم سواءا كان بدخول شرعي او غير شرعي! حيث تجدهم في كل دول العلم! سواءا تابعين الى شركات ام افرادا! هل كنتم تتخيلون ان هناك 37 صيني في ليبيا! حتى شمال العراق لم يتركوه و لهم شايناتاون هناك! الهدف هو نشر الصينين في بلدان العالم و ضرب اقتصاداتهم مستقبلا! فوجودهم خطر على تجار البلد الأصليين ! فهم يضربونهم بأقل الأسعار ليتحكمو في السوق! يا اخوان ماذا ترتجون اناس او اشباه اناس في الحقيقة يصنعون الردئ و يوزعونه على العالم بون ادنى اهتمام! صنعو الأرز الفاسد و صنعو البيض الفاسد! و صنعو حليب مقلد ووزعوه في وسط الصين على ابنائهم! و قتلو منهم العديد! لنفكر اذا كانو لا يهتمون في ابنائهم فكيف يهتمون بالعالم! لا حقوق انسان ولا غيره و الدليل اذهبو الى اكبر مصنع في الصين وانظرو الى العاملات! رواتبهم المتدنية وساعات العمل الأبدية! تجارة بالبشربكل معنى الكلمة! الصين الدولة الأولى في التلوث! الصين التي تنتفس روسيا الأن في تصدير السلاح و افريقيا اكبر شاهد! شاهدو تعذيب حتى الحيوان في الصين و الفيديوهات كثيرة! ماذا تنتظر من اشباه اناس يأكلون الأنسان و الوجبه المفضله لديه الأطفال ! وهذا صحيح و ليس كذبا و انتشرت خصيصا عند اصدار الأوامر بتحديد النسل اي طفل واحد لكل عائلة فالمسؤلين الصينين يجبرون المرأة اذا حملت مرة اخرى بأن تنزل ما في بطنها و يأخذ هذا الجنين الميت ويباع في سوقهم السوداء داخل الصين و يباع للتجار ليسلم الى مطاعم متخصصه هناك فهي وجبه شهيه لكل صيني! الصين هي عدوة كل انسان على هذا الأرض.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:33 am


    الصين تنوي أن تنقل أكثر من ٢٠٠ مليون صيني مستقبلا الى تركستان الشرقية المحتله بلاد الأويغور وذلك لتذويب الأويغور نهائيا و لتكون تركستان الشرقية المحتله مركزا و قاعدة لأحتلال باقي دول وسط اسيا. China future plan is to transfer more than 200 million chinese to Eastern Turkistan to erase and dissolve Uyghurs and so it will be the center and the base of the occupation of the rest of the central asian countries.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:35 am



    كتبت: أمل خيري أمين |

    سؤال أود طرحه على ضمائرنا جميعاً: هل نقاطع بضائع الصين التي تمارس قمعها وقهرها لشعب مسلم في تركستان الشرقية؟ أم نظل نشتري بضاعتهم الرديئة الصنع الرخيصة الثمن لندفع لهم من أموالنا ثمن الرصاصات التي توجه لإخوتنا من مسلمي الإيغور؟ وهل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية فقط هي الواجبة لما يمارسه الاحتلال الصهيوني على اخوتنا في فلسطين من قمع وقهر؟
    أليس مسلمو الصين إخوتنا أيضا؟ ألأنهم ليس لديهم بيت المقدس أو المسجد الأقصى لا نحزن لهم ولا ننتفض معهم ولا نشاركهم حتى بالدعاء والمقاطعة الاقتصادية؟

    ربما لا يعرف الكثير منا ما هي تركستان الشرقية، وأين تقع، وما هي الاضطهادات والمذابح التي يتعرض لها مسلمو هذه البقعة المنسية في ذاكرة المسلمين .. لذا أردت أن أقدم للقارئ العادي معلومات مبسطة عن هؤلاء المسلمين المنسيين.

    تركستان الشرقية .. لا سنكيانج
    نؤكد أنهم مسلمو تركستان وليس سنكيانج، وهم مسلمون أتراك لا صينيون .. فمصطلح "تركستان" مصطلح تاريخي يتكون من مقطعين: "ترك" و"ستان"، ويعني أرض الترك .. وتنقسم إلى "تركستان الغربية" أو آسيا الوسطى التي تشغل الثلث الشمالي من قارة آسيا، و"تركستان الشرقية " الخاضعة الآن للصين، وبعد احتلال الصين لها ألغت الاسم الأصلي للاقليم وأطلقت عليه اسم "المقاطعة الجديدة" أو "سكيانج" أو "شينغيانج".

    وتقع التركستان وسط آسيا، وتحدها منغوليا من الشمال الشرقي، والصين من الشرق، وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجكستان من الشمال والغرب، والتبت وكشمير والهند والباكستان من الجنوب .. وتبلغ مساحة التركستان الشرقية 640،000 ميلاً مربعاً (1،626 مليون كيلو متر مربع)، أي أكبر من مساحة مصر، وثلاثة أضعاف مساحة فرنسا (أكبر الدول الاوربية مساحة)، وتزيد عن مساحة المجر بسبعة عشر ضعفاً، وهي في المرتبة التاسعة عشر من حيث المساحة بين دول العالم، وهي تعادل خمس المساحة الاجمالية للصين اليوم، وتمتد حدودها على طول 5400 كيلومتر، وتشمل حوض جونجاراي وحوضي تاريم وتورفان بين جبال طانري، وحوض نهر تاريم الذي ينبع من جبال قرة قورم ويصب في بحيرة قرة بوران، ونتيجة لوجود هذا النهر الذي يبلغ طوله 1600 كلم فإن الاراضي المحيطة به خصبة وزراعية.

    عاصمة الإقليم هي أورومشي، ويبلغ عدد سكان الإقليم حسب أرقام الحكومة الصينية حوالي 21 مليون ساكن، منهم 11 مليوناً من المسلمين ينتمون أساسا إلى عرق الإيغور، وبعض الأقليات وهي: الكزخ والقرغيز والتتر والأوزبك والطاجيك، بينما يبلغ عدد السكان من أصل "هان" ـ وهو العرق المسيطر في الصين ـ تسعة ملايين نسمة، أي حوالي 40% ـ حسب نفس الإحصائيات الرسمية ـ علما بأنهم كانوا يمثلون 10% فقط في منتصف القرن الماضي .. ويتكلم السكان لغات ولهجات مختلفة من أبرزها التركية والكزاخية والأويرات (مغول) والساريكولي والواكهي؛ وهما لهجتان قريبتان من اللغة الفارسية ولغة الأوردو.

    الايغور مسلمون منسيون
    والإيغور قومية من آسيا الوسطى ناطقة باللغة التركية وتعتنق الإسلام، وقبل الاستقرار في تركستان الشرقية كان الإيغور قبائل متنقلة تعيش في منغوليا، وقد وصلوا إلى هذا الإقليم بعد سيطرتهم على القبائل المغولية وزحفهم نحو الشمال الغربي للصين في القرن الثامن الميلادي. ويتكلم الإيغور اللغة الإيغورية التي تنحدر من اللغة التركية ويستعملون الحروف العربية في كتابتها.
    ويعود دخول الإسلام إلى الإقليم عام 934م عن طريق الإيجور "ستاتوك بوجرخان" الذي اعتنق الإسلام قبل أن يتولى العرش ويصبح حاكم ولاية أوجور .. وبعد أن أصبح حاكماً اتخذ لنفسه اسماً مسلماً هو "عبدالكريم ستاتوك" وبإسلامه أسلم معظم التركمان من السكان وسكان وسط آسيا، لتصبح تركستان بعد ذلك مركزاً رئيساً من مراكز الإسلام في آسيا، واستمرت تلك الحضارة الإسلامية زهاء الألف سنة، كان من نتاجها نخبة من مصابيح الهدى ومنارات العلم كالبخاري، والترمذي، والزمخشري، وغيرهم من العلماء ..

    ثم جاء الصينيون بكفرهم ليعكروا صفو هذه الحضارة العظيمة، فتولى الشيوعيون مقاليد الحكم في الصين عام 1949م ليمارسوا مع المسلمين هناك أسوأ ألوان المسخ العقدي المتمثل في إبعادهم الكامل عن دينهم، وقطع صلتهم بحضارتهم الإسلامية ..
    يقول الكاتب "محمد إركن البتكن" في مقالة له بعنوان "اضطهاد المسلمين التركمان في تركستان الشرقية": لقد ألغى الشيوعيون الكتابة العربية التي كان المسلمون يستخدمونها لمدة ألف سنة ماضية، وأتلفوا 730 ألف كتاب باللغة العربية، بما في ذلك نسخ من القرآن الكريم، وذلك تحت شعار محاربة "مخلفات الماضي" .. وصادروا ممتلكات الوقف لقطع موارد الأنشطة الدينية تحت شعار "الإصلاح الزراعي"، وأغلقوا كل المدارس الملحقة بالمساجد ـ وكانت هذه عادة المسلمين في بناء المدارس ـ وإجبارهم على تعلم مبادئ ماركس ولينين رماو، وأغلقوا 29 ألف مسجد في جميع أنحاء تركستان الشرقية وتحويلها إلى سكنات عسكرية واسطبلات ومجازر، وقبضوا على 54 ألف إمام، وتم تعذيبهم وتشغيلهم بالسخرة في تنظيف المجاري والعناية بأمر الخنازير .. 240 ألفًا من مسلمات الإيجور تم ترحليهن عنوة إلى المصانع في شرق الصين للعمل بالسخرة وإجبارهن على الزواج من غير المسلمين.

    وبعيدًا عن المسلمات اللاتي يجبرن على السخرة أو البغاء يجلس رجل عجوز على عربة صينية تقليدية بعجلات تجرها فتاتان لكي يشاهده الزوار كمعلم سياحي لتاريخ الصين مقابل 28.5 دولارًا أمريكيًا .. هذا الرجل هو الملك "داود محسود" قائد شعب الإيجور بإقليم تركستان الشرقية شمال غرب الصين، بحسب ما ذكرته صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية.
    وذكرت الصحيفة أن مصير الملك العجوز مثير للشفقة، فبعد أن كان قائدًا لشعب الإيجور أصبح مَعْلمًا سياحيًا، وهو يمثل نذيرًا بزوال ثقافة وهوية إقليم الإيجور الغني بالنفط، أمام حملات القمع الصينية المتواصلة، وتغيير التركيبة السكانية، بتوطين آلاف الشيوعيين من عرق الـ"هان" في الإقليم؛ بزعم الخوف من الانفصال، ومحاربة الإرهاب.
    وقالت الصحيفة في عددها الصادر في 28-4-2008: إن "المهانة التي يراها الملك "داود محسود" ـ وهو الملك الثاني عشر الباقي من السلالة الملكية الحاكمة في الإقليم ـ هي علامة على ما يعانيه الإقليم الذي صعدت بكين في الآونة الأخيرة من حملاتها الأمنية ضده، بذريعة مكافحة الإرهاب والانفصاليين، حيث تتهم الإيجوريين بالسعي لفصل الإقليم ذي الحكم الذاتي عن الدولة".
    وإلى جانب عمليات الاعتقال، وكبت الحرية الدينية، فإن أشد ما يخافه مسلمو الإقليم حاليًا هو اختفاء هويته الإسلامية أمام المد الشيوعي الذي يغذيه مشروع حكومي جار منذ عشرات السنين بتوطين مئات الآلاف من عرقية "الهان" الصينية الشيوعية في الإقليم.

    القمع مستمر
    آخر حملات القمع ضد مسلمي الإيجور كانت في صباح الجمعة الموافق 26 يونيو 2009، حيث هاجم الآلاف من العمال الصينيين الهان عمال إيجور مسلمين يعملون في مصنع للألعاب في مقطاعة كونجدوج الواقعة جنوب الصين. واستخدم العمال الصينيين السكاكين والمواسير المعدنية والأحجار في الهجوم على العمال الإويجور، ما أدى إلى جرح وقتل ما يقرب من ألف مسلم إيجوري، ما يعني أن نزيف الدم الإيجوري ما زال مستمرًا.

    لن أستغرق في تفاصيل أكثر حيث يمكن متابعة معلومات أكثر على هذه الروابط:
    موقع الايغور:
    http://www.uyghurweb.net/Ar/index.html

    فيديو عن الجهاد في تركستان الشرقية:
    http://www.archive.org/details/Jihad-in-Turkistan-Middle

    مسلمو الصين آلام الماضي وأمال المستقبل:
    http://www.islamonline.net/Arabic/Multimedia/Library/politics/2007/11/china_muslims/china.shtml

    مقال لفهمي هويدي الأجراس تدق في سنكيانج!:
    http://www.uyghurweb.net/Ar/belge.pdf

    مدونون مسلمون ينقلون صرخات الإيجور:
    http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1246346156844&pagename=Zone-Arabic-News%2FNWALayout

    وبمجرد البحث في جوجل عم تركستان الشرقية أو الايغور،أو سنكيانج .. ستجد عشرات الصفحات التي ترصد المأساة.

    يمكن أيضا قراءة الرواية الرائعة "ليالي تركستان" للدكتور نجيب الكيلاني رحمه الله

    ولكن يبقى السؤال الأهم:
    ما دورنا في ظل هذا التعتيم الإعلامي المتعمد والحظر الصيني على مسلمي الاقليم الذين منعوا حتى من مجرد نقل أخبارهم وصور المجازر البشعة التي يتعرضون لها؟
    وأتحدث هنا عن دورنا كأفراد:
    ـ الدعاء بنصرتهم.
    ـ مشاركتهم في التعريف بقضيتهم وفضح المخططات الصينية وكشف المذابح والمظالم التي يتعرضون لها.
    ـ التواصل معهم ودعمهم معنويا إن لم يكن ماديا.
    ـ المشاركة في المنتديات والمدونات والمجموعات التي تدعمهم.

    ويبقى السؤال الأخير: أما آن الأوان لمقاطعة البضائع الصينية؟
    أليست هذه البضائع مصنوعة من موارد منهوبة من إخوتنا في تركستان الشرقية؟
    أليس الذين يقتلون ويشردون ويهجرون إخوة لنا في الدين؟
    فلنتوقف عن شراء المنتجات الصينية، خاصة المنتجات زهيدة الثمن التي تباع على الأرصفة وفي المولات، والتي يقبل عليها صغار المشترين، فهي فضلاً عن رداءتها تكلف على المدى البعيد ميزانياتنا بأرقام فلكية.
    تباع السلعة الواحدة بمبلغ جنيهان ونصف .. أرى بعيني سيدات يدخلن مولات تبيع هذه المصنوعات تظل تختار وتتنتقي حتى تدفع في النهاية مبلغا لا يقل عن خمسين جنيها في المرة الواحدة، اشترت بها على الأقل عشرين سلعة، ولكن مع تكرار الأمر ما بين أدوات منزلية ومستحضرات تجميل ولعب أطفال .. نساهم جميعاً كأفراد بمليارات الجنيهات من هذه السلع الصغيرة التي أصبحت تحوطنا من كل جانب، ومعظم هذه السلع من الالأمور التحسينية التي يمكن الاستغناء عنها، ولكن انبهارنا بالجديد يولد حاجتنا التي لم تكن موجودة من قبل.

    أدعو كل مسلم أن يدخل إحدى غرف منزله ويحصي عدد الأشياء المصنوعة في الصين، ثم يدخل المطبخ ويحصي عدد الأدوات المصنوعة في الصين ( ستكون مفاجأة هائلة من الأعداد الضخمة).
    إذن بمقاطعتنا نحن الأفراد البسطاء الذين نقبل على السلع الرخيصة يمكننا أن نكبد الاقتصاد الصيني خسائر كبيرة.

    هل يمكن أن نعيش بدون منتجات صينية؟ .. نحاول لمدة شهر واحد على الأقل أن نمتنع عن شراء أي منتجات صينية ونرى ماذا حدث؟
    هل متنا جوعا؟
    هل توقفت حياتنا؟
    فإن كانت الإجابة لا، فلم لا نستمر ونضع صور إخوتنا القتلى والجرحي في أذهاننا ونحتسب الأجر عند الله؟
    وهذا أضعف الإيمان.

    ملحوظة: الباركود الخاص ببضائع الصين تبدأ أول ثلاث أرقام منه من اليسار بهذه الأرقام: 690، 691، 692، 693، 694، 695.
    ___نقلاً عن:___________________________________
    هل آن الأوان لنقاطع البضائع الصينية؟
    http://alafnan.malware-site.www/archive/2009/7/906202.html
    ¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: من هنا و هناك

    مُساهمة  Sultan Uyghur في السبت نوفمبر 12, 2011 4:38 am

    http://www.alriyadh.com/2011/01/11/article593599.html

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:46 pm