تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    نجاد: نحن لا نزعزع أفغانستان

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    نجاد: نحن لا نزعزع أفغانستان

    مُساهمة  Tengri في الخميس مارس 11, 2010 6:09 am

    نجاد: نحن لا نزعزع أفغانستان



    کابول، إسلام آباد: فهيم الله أمين، جاسم تقي

    قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في كابول أمس إن بلاده لا تلعب أي دور في زعزعة الاستقرار في أفغانستان, معتبرا وجود قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعطل الحل.

    --------------------------------------------------------------------------------

    أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس في كابول أن وجود قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ليس حلا لأفغانستان واتهم الولايات المتحدة بلعب "لعبة مزدوجة". وقال نجاد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأفغاني حامد قرضاي في القصر الرئاسي "لا أرى وجود القوات العسكرية في أفغانستان حلا للسلام". وأضاف "نرى أن الحل لتحقيق سلام في أفغانستان هو أن تحكم البلاد الحكومة الشرعية الأفغانية ودائما ما نحاول دعمها".
    وتابع "ليس لدى إيران أي دور في زعزعة الاستقرار في أفغانستان لكن في تحقيق السلام بها. دائما ما نساند الحكومة الافغانية وشعبها".
    وشكك نجاد في الدوافع الأمريكية في المنطقة. وقال "نعتقد أن أفضل سبيل لمحاربة الإرهاب هو من خلال الاستخبارات.
    إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي أمس عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 6 آخرين بانفجار انتحاري استهدف قاعدة أمريكية في إقليم خوست جنوب شرق أفغانستان تبنته طالبان، ما يرفع عدد قتلى القوات الأجنبيَّة بأفغانستان منذ مطلع العام الجاري إلى 122 جنديا معظمهم أمريكيون.
    وقال المتحدث باسم "الناتو" اللفتنانت كوماندر إيان باكستر أن انتحاريا تنكر بزي الجيش الأفغاني نفذ هجوما بالقرب من قاعدة عسكرية للحلف في مديرية "علي شيرو" بولاية خوست.
    وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن المهاجم عضو في الحركة وتمكن من قتل ما لا يقل عن 25 جنديا أفغانيا وأجنبيا نتيجة الهجوم الفدائي.
    في هذا السياق قال المسؤول في الشرطة الأفغانية دولت خان زادران إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم بانفجار سيارة مفخخة في بكتيكا استهدف نقطة سيطرة حدودية تابعة للشرطة الأفغانية في مديرية برمل الحدودية مع باكستان أسفر عن مقتل شرطيين اثنين و3 جنود أفغانيين.
    وتحملت طالبان أيضا المسؤولية عن التفجير وقالت إنه تسبب في مقتل وإصابة 40 جنديا أجنبيا وأفغانيا، الأمر الذي ترفضه المصادر الأفغانية.
    وأكد مسؤول الشرطة غني خان أن المسؤول في وكالة الاستخبارات الأفغانية نصر الله (42 عاما) لقي مصرعه رميا بالرصاص من مجهولين في ولاية غزني. وتحملت طالبان المسؤولية عن اغتيال نصر الله.
    في هذه الأثناء توعد المسؤول عن مركز الاتصال في طالبان الملا جليل القوات الأجنبية باستخدام أسلوب جديد في عملية قندهار المقرر شنها الصيف المقبل، معتبرا أن عملية "مشترك" مرجة في "هلمند" التي شارك فيها 15 ألف جندي أجنبي وأفغاني تحت مظلة 60 مروحية كانت مزحة بالمقارنة بما سيلاقونه في قندهار.
    إلى ذلك قتل 5 أشخاص وأصيب 7 آخرون من الباكستانيين في هجوم بقنابل يدوية لمسلحين على مبنى الجمعية الخيرية الأمريكية غير الحكومية (ولد فيجين) تقوم بعمليات إغاثة لمنكوبي زلزال باكستاني وقع في أكتوبر 2005 في قرية أوغي بمحافظة مانسهرة بإقليم الحدود الشمالية الغربية. وأصدرت الجمعية بيانا أعربت فيه عن أسفها لاستهدافها لأنها تقوم بعمليات إغاثة لصالح الفقراء والمنكوبين.
    وقالت إن كافة القتلى والجرحى من موظفيها الباكستانيي الجنسية ولم يقتل أويصاب أي مواطن أمريكي جراء الهجوم.
    ولم تعلن أية جهة عن مسؤوليتها عن الحادث.

    جريدة الوطن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:20 pm