تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    بيل جيتس يفقد عرش أغنياء العالم والوليد في المرتبة 19

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    بيل جيتس يفقد عرش أغنياء العالم والوليد في المرتبة 19

    مُساهمة  Tengri في الجمعة مارس 12, 2010 8:05 am

    بيل جيتس يفقد عرش أغنياء العالم والوليد في المرتبة 19


    واشنطن : أحمد عبدالهادي

    فقد مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي لقب أغنى أغنياء العالم على الرغم من تمكنه من مضاعفة ثروته أكثر من أربع مرات خلال العام الماضي وحده. وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية إن الممول المكسيكي كارلوس سليم هيلو انتزع الموقع الأول من جيتس مسجلا ثروة تقدر بنحو 53,5 مليار دولار، أي بفارق نصف مليار فقط عن جيتس الذي راكم ثروته في مجال الاتصالات وبسبب ارتفاع أسعار أسهم الشركات التي يمتلكها.
    وأوضحت المجلة أن ثروة العشرة الأوائل على قائمة أغنى أغنياء العالم زادت خلال العام الماضي بما يقارب 60 مليار دولار على الرغم من ظروف الأزمة وبسبب ارتفاع أسعار أسهم شركات التكنولوجيا المتطورة والإقبال المتزايد على شرائها. وذهب الموقع الثالث على القائمة للممول الأمريكي وارين بافيت، فيما ذهب الموقعان الرابع والخامس للهند حيث حصل عليهما على التوالي موكيش امباني ولاكشمي ميتال.
    وجاء الأمير الوليد بن طلال في الموقع التاسع عشر على القائمة ، فيما احتل محمد العمودي الموقع الرابع والستين وعائلة الخرافي في الكويت الموقع السابع والسبعين ومحمد بن عيسى الجابر الموقع الثالث والتسعين.

    --------------------------------------------------------------------------------

    أقصى رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم منافسه بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت من صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم دافعا به إلى المركز الثاني.
    وقالت مجلة فوربس أمس إن هذه هي ثاني مرة يفقد فيها جيتس عرشه منذ عام 1995 مقدرة صافي ثروة سليم بقيمة 53.5 مليار دولار مقارنة مع 53 مليار دولار يملكها جيتس بينما جاء المستثمر وارن بافيت في المركز الثالث بثروة قدرها 47 مليار دولار. وقالت فوربس إن الثلاثة استعادوا 41.5 مليار دولار من أصل 68 مليار دولار فقدوها العام السابق.
    وحلّ رجل الأعمال رئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال في المرتبة 19، وهو العربي الأول على اللائحة، وتبلغ ثروته 19.4 مليار دولار بزيادة 46%، حيث كانت ثروته 13.3 مليار دولار العام الماضي، فيما جاء عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبورج في المرتبة الـ23 بثروة بلغت 18 مليار دولار.
    واحتل رجل الأعمال السعودي محمد العمودي المرتبة 64 بثروة بلغت 10 مليارات دولار، فيما جاء رئيس الحكومة الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني في المرتبة 74 بثروة بلغت 9 مليارات دولار، وجاء رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي في المرتبة 77 بـثروة بلغت 8.7 مليارات دولار ورجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر في المرتبة الـ 93 بقيمة 7.5 مليارات دولار ورجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي في المرتبة 109 بنحو 6.5 مليارات دولار.
    واحتل رجل الأعمال المصري ناصيف ساويريس المرتبة 127 بـ 5.9 مليارات دولار والمصرفي السعودي صالح الراجحي في المرتبة 129 بـ 5.8 مليارات دولار.
    واحتل بهاء الحريري شقيق رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري المرتبة 316 وبلغت ثروته 3 مليارات دولار، فيما احتل رئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي وشقيقه طه المرتبة 374 بثروة بلغت 2.5 مليار دولار لكل منهما، فيما جاء رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في المرتبة 536، وبلغت ثروته 1.9 مليار دولار.
    وكشفت مجلة فوربس عن نمو ثروة مليارديرات العالم بنسبة 50% ، في الوقت نفسه زاد عدد المليارديرات، بعد أن تراجع بنحو الثلث العام الماضي خلال الأزمة المالية العالمية. ويوجد الآن 1011 مليارديرا مقارنة مع 793 العام الماضي و1125 في عام 2008.
    وتشير قائمة فوربس إلى أن صافي ثروة هؤلاء المليارديرات نما إلى 3.6 تريليونات دولار مقارنة مع 2.4 تريليون العام الماضي ولكن هذا الرقم يقل عن 4.4 تريليون دولار سجلها في عام 2008. ويملك الملياردير في المتوسط حاليا 3.5 مليارات دولار بزيادة 500 مليون دولار عن العام الماضي. وارتفع عدد النساء في القائمة إلى 89 مقارنة مع 72 امرأة العام الماضي.
    وقال ستيف فوربس الرئيس التنفيذي لمجلة فوربس في مؤتمر صحفي "الاقتصاد العالمي يتعافى وهو ما ينعكس فيما ترونه في قائمة هذا العام. الأسواق المالية حققت أيضا تحسنا مدهشا مقارنة مع الانخفاضات التي كانت قبل نحو عام مضى خاصة في الأسواق الصاعدة".
    وأضافت فوربس أن "آسيا تقود الانتعاش" حيث نما عدد المليارديرات في منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة 80 % ليصل إلى 234 مليارديرا وتضاعف صافي ثرواتهم تقريبا ليصل إلى 729 مليار دولار وهو ما عزته فوربس إلى "تنامي أسواق الأوراق المالية في المنطقة وعدة اكتتابات عامة كبيرة خلال العام الماضي".
    وزاد إجمإلى ثروة المليارديرات في آسيا ­ المحيط الهادي بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضى لتصل إلى 729 مليار دولار عام 2009 مقارنة بـ357 مليار دولار وفقا لفوربس.
    واستمرت الصين تتصدر اقتصاديات المنطقة حيث زاد عدد المليارديرات الصينيين أكثر من الضعف ليصل إلى 64 شخص مقارنة بـ28 فى تصنيف العام الماضى.
    وجاءت الهند فى المرتبه الثانية حيث ارتفع عدد المليارديرات الهنود إلى 49 مقارنة بـ24 العام الماضى.

    جردية الوطن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:12 pm