تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    علماء يضعون خريطة جديدة للمجال المغناطيسي للأرض

    شاطر

    Wolf

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010

    علماء يضعون خريطة جديدة للمجال المغناطيسي للأرض

    مُساهمة  Wolf في السبت مارس 13, 2010 11:38 pm



    هانوفر ـ د. ب. أ:
    انتهى علماء الجيولوجيا في ألمانيا من وضع خريطة جديدة للمجالات المغناطيسية للأرض على مستوى ألمانيا. وأكد معهد لايبنتس للفيزياء الجيولوجية التطبيقية في مدينة هانوفر غربي ألمانيا أمس الأول، أن الفروق البسيطة التي تتضمنها هذه الخريطة الجديدة مقارنة بالخريطة السابقة ''لن تجبر أحدا على زحزحة فراشه من مكانه''.

    وتوفر هذه الخريطة معلومات ضرورية لشركات الطاقة والشركات المنقبة عن المعادن المنتشرة في صخور الأرض.وتتضمن هذه الخريطة معلومات عن الطبقات الجيولوجية للأرض وصخورها تحت القشرة الأرضية وكذلك معلومات عن درجة حرارة الأرض يمكن أن تساعد في الحصول على طاقة حرارية من الأرض. كما يعتمد علماء الطيور في جامعة فرانكفورت على هذه الخريطة في أبحاثهم المتعلقة بالهجرة الموسمية للطيور.ويبلغ مقياس رسم الخريطة 1 إلى مليون وهي متوافرة في المكتبات الألمانية.

    وتتعدد أنواع صخور الأرض حتى عمق 25 كيلومترا. وتحتوي هذه الصخور المتنوعة على أملاح مغناطيسية تسبب مجالا مغناطيسيا خاصا بها يغطي على المجال المغناطيسي للأرض ويتسبب في خصوصيات مغناطيسية لبعض المناطق حسبما أوضح جيرالد جابريل المتخصص في الجيولوجيا الفيزيائية. وتوضح هذه الفوارق المغناطيسية وجود اختلاف في نوعيات الصخور في هذه المناطق.

    جريدة الأقتصادية

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 9:19 pm