تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    أربع سعوديات في قمة أوباما

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    أربع سعوديات في قمة أوباما

    مُساهمة  Tengri في الأحد مارس 14, 2010 12:41 am



    اختارت الولايات المتحدة أربع شابات سعوديات
    لحضور قمة الرئيس بارك أوباما حول «روح المبادرة التجارية»
    التي ستعقد في واشنطن في 26 و27 نيسان (أبريل) المقبل.

    السعوديات اللاتي تم اختيارهن لحضور القمة التي سيخاطبها الرئيس الأميركي هن ماريا المهدلي ولميس المفتي ونورة المغربي ومنى العامر. وهن يمارسن نشاطاً مبشراً، إلى جانب مواصلتهن الدراسة في كلية دار الحكمة في جدة.

    وكان السفير الأميركي لدى السعودية جيمس سميث وجّه الدعوة إلى المهدلي، بعدما اختارتها منظمة روح المبادرة التجارية التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة ضمن 30 طالباً من أنحاء العالم يعدون الأكثر تفوقاً في روح المبادرة التجارية.

    قالت المهدلي لجريدة الحياة إنها تدير موقعاً إلكترونياً يهدف إلى تطوير ثقافة شبابية اجتماعية مسؤولة من خلال المناسبات والموقع الإلكتروني التفاعلي.

    أما لميس المفتي، فعلمت بالقمة أثناء تصفحها شبكة «الإنترنت»، وتقدمت بطلب لحضورها، وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمشروع «كُن التغيير»، وهو مشروع تجاري يدار من المنزل، ويهدف إلى تحسين قدرات ومعنويات الشباب.

    وتدرس نورة المغربي التمريض في كلية دار الحكمة، وبرزت في الدعوة إلى تشجيع إعادة التدوير في المجتمع السعودي، وقالت إنها تطمح إلى جعل السعودية «مكاناً أفضل وأكثر صحة». وأضافت أنها تهدف أيضاً إلى تطبيق التعاليم الإسلامية المتعلقة بالحفاظ على كوكب الأرض في سلوك الحياة اليومية للأفراد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 6:54 am