تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    لاول مرة قطع الكهرباء لمدة ساعه عن اغلب المدن بالشرق الاوسط

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    لاول مرة قطع الكهرباء لمدة ساعه عن اغلب المدن بالشرق الاوسط

    مُساهمة  Tengri في الإثنين مارس 15, 2010 3:18 am

    لاول مرة قطع الكهرباء لمدة ساعه عن اغلب المدن بالشرق الاوسط

    ستقطع السعودية الكهرباء لمدة ساعه عن اغلب المدن فى يوم السبت 27 مارس الجاري مشاركه منها في "ساعة الأرض" التي يتم فيها قطع الكهرباء عن عدد من المدن الرئيسة لمدة ساعة كاملة من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف مساءً .

    وينتظر أن يتم إطفاء الأنوار عن أهم المعالم في المدن الرئيسة: الرياض، وجدة، والدمام، إضافة إلى عدد من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص، للمشاركة في "ساعة الأرض" التي تهدف لمشاركة الناس حول العالم في تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، وكوقفة ثابتة نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض .
    و تعتبر مشاركة السعودية في "ساعة الأرض" هي الأولى، التي يشارك فيها هذا العام 92 دولة، حيث يشهد مساء 27 مارس المقبل انطفاء الأنوار عن ما يقارب 2500 مدينة ومحافظة في مختلف دول العالم .
    وستطفأ الأنوار في يوم الأرض من السعودية إلى الخليج والشرق الأوسط وأستراليا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا إلى آسيا وإفريقيا.
    و قال كولين بتفيلد مدير الحملات في الصندوق العالمي للطبيعة في بريطانيا: إن مشاركة نحو 17 دولة جديدة هذا العام منها السعودية، وبروناي، وكبوديا كوسوفو، والتشيك، وموريشيوس، ومنغوليا وسلطنة عمان، وقطر وبارجواي، أمر مفرح جداً، مطالباً في ذات الوقت الأفراد بضرورة المشاركة في هذه الساعة بإطفاء أنوار منازلهم لمدة ساعة واحدة والعيش على الشموع أو الخروج للتنزه في ذلك الوقت خارج المنزل بعد إطفاء الأنوار والاحتفال مع جميع سكان العالم لمشاهدة جمال كوكب الأرض دون كهرباء والمساهمة في حماية الطبيعة .
    كما سجل عدد من الفنادق والمطاعم والمقاهي العالمية في أمريكا وكندا وبريطانيا وبعض دول آسيا أسماءها للمشاركة في "ساعة الأرض" حيث سيقدمون الخدمات لعملائهم تحت أضواء الشموع لمدة 60 دقيقة، مؤكدين أن تلك الساعة ستجذب الآلاف من العملاء الذين سيقطعون الكهرباء عن منازلهم للجلوس تحت أضواء الشموع في تلك المطاعم والمقاهي والفنادق للمساهمة في حماية كوكب الأرض .
    وقد بدات "ساعة الأرض" قبل عامين بمبادرة أسترالية هدفت إلى لفت نظر الأفراد إضافة إلى المنظمات والمؤسسات والجهات الحكومية إلى مقدار السهولة التي يمكن أن يسهموا بها في تخفيف الضغط على موارد كوكب الأرض وفي تقليل التأثير الذي تحدثه الحضارة الصناعية على المناخ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 26, 2017 6:37 pm