تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    متى قيام الساعة يا قوم؟

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    متى قيام الساعة يا قوم؟

    مُساهمة  Tengri في الثلاثاء مارس 09, 2010 11:12 pm

    متى قيام الساعة يا قوم؟

    هل صحيحٌ أن أحوالنا في هذا الزمن (لا أقصد الأحوال المدنية) تدل على قرب قيام الساعة؟ أم إن الساعة لن تقوم إلا بعد أن تكتشف وزارة التربية والتعليم أنني أكتب الساعة هكذا (الساعه) أو أكتب لكن هكذا (لا كن) فتصدر قراراً عاجلاً بنقلي إلى عمل إداري لدى كبار موظفيها لتحرير خطاباتهم. أم إنها لن تقوم حتى تكتشف وزارة العدل أنه لم يبق مواطنٌ على الأرض يحمل صكاً صحيحاً لأرضه. أم لن تقوم حتى يكتشف المرور أن جميع المواطنين اختفوا، ولم يبق لدينا مواطنٌ نقوم بدهسه. أم لن تقوم حتى تكتشف وزارة الشؤون البلدية والقروية أن جميع الأودية تحولت إلى مخططات سكنية، وأن الشوارع أصبحت تحمل اسماً واحداً، هو: شوارع الحفر السعيدة. أم لن تقوم حتى تكتشف وزارة الصحة (لا.. آسف هذه الوزارة أعمل بها) وإلا لقلت: حتى تكتشف أن الطبيب الذي تبحث عنه، عُثِر عليه داخل بطن مريض مع لوازمه؛ ولولا أنني أعمل- أيضاً- متعاونا لدى وزارة الثقافة، وإلا لقلت: إنها بحاجة إلى مسرح صغير للقافة (فضلا البحث في معاجم اللغة عن كلمة "لقافة" للأهمية). أم لن تقوم الساعة حتى تكتشف وزارة المياه أنها بحاجة إلى زراعة كُــلى لمصانع تعبئة المياه. أم لن تقوم حتى يكتشف البريد السعودي أن جميع المواطنين تصلهم رسائلهم إلى عناوين منازلهم، كسائر شعوب العالم، وأنه لم يعُد بوسعه إجبارهم على الدفع لفتح صناديق بريد غصباً عنهم لتصلهم عليها فواتير هواتفهم؛ مع علمهم بأنهم خارج التغطية، وأن جزءاً من جيوبهم مفقود. أم لن تقوم الساعة حتى يكون شعار السعودة الجديد "خليك بالبيت". أم لن تقوم إلا بعد أن يكتشف الضمير أن الفساد المالي في بنجلاديش وكشمير، لا في جيبي وجيب المدير. أم لن تقوم حتى تكتشف الخطوط السعودية أنه لا يوجد أي راكب مسجل في قائمة الانتظار، ينتظر قيام الساعة.
    سُئل النبي صلى الله عليه وسلم نفس السؤال، فأجاب: "إذا ضيعت الأمانة..." قيل: كيف إضاعتها؟ قال: "إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة".
    يقول أبو الحِكم:
    قيام الساعة يعني ألا مسرحية على الأرض بعد ذلك.

    عبدالرحيم الميرابي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 6:56 am