تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    صلاة جمعة في كازخستان

    شاطر
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    صلاة جمعة في كازخستان

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين أبريل 05, 2010 4:25 pm

    كازخستان بلاد القازاق وهي واحده من دولنا التركية و اكبرها الى الأن, بلاد البدو الرحل صائدي الصقور و النسور, من اغنى الدول حاليا ولقلة عدد سكانها نسبتا الى مواردها و صادراتها و حجم بلدهم فهم عايشين في حالة رخاء و نص جيلهم الجديد برا البلاد بيدرس في اوروبا و امريكا عشان يرجع يعمر بلده, هاذا علمهم



    وهاذي خريطتهم



    المهم انو في الأونه الأخيرة كثرة المدونات و كثرة التعليقات في المواقع المختلفه عن هجرتنا من بلادنا الحبيبة من قبل ناس جهله و تافهه ومن الخانعين العابدين للأنصهار يتهمو فيها الناس اللي جلسو في البلد انه دينهم الأن مو كامل و انو هما افضل حال وانو هما دينهم كامل و يحمدو ربهم على الهجرة وكاننا عايشين الأن في زمن الصحابة و عايشين بين ملائكة, شوفو الصور, هذا و كازخستان تعتبر اقل دينيا من اوزبكستان و تركستان الشرقية لو جينا نقارنهم بعدد العلماء و المتدينين, ياجماعه ليش تقولو الحمدالله اننا هاجرنا بكل سخريه ؟ وكأنو اللي هناك ماعندهم دين ! انا كنت في تركستان الشرقية وكنت راكب باص صغير رايح من مدينة قشقر لياركند ووالله انو في رجال و حرمته ولسا شباب جا وقت الأذان و قام صلى في نص الباص وهوا يتحرك في المكان المخصص للمشي بين الكراسي ! تخيلو وبعده زوجته صلت كمان و ماقالو نستنى يوقف الباص, الناس اللي بقيت حاربو و دافعو عن وطنهم وهما اللي من جد القابضين على الجمر.

    هذا رد بسيط

    سلطان أويغور











      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:02 pm