تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    مقاطعة المنتجات الصينية

    شاطر
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:04 am

    يسئلني واحد و يقلي

    - ليش مقاطع المنتجات الصينية و تبغانى نقاطع و معصب ؟

    تخيل معايا اننا نشتري منتجات اسرائيلية ! متخيل ؟ ايش حتقول على اللي بيشتري دي الأغراض ؟ طيب ايش رايك لو شفت فلسطيني يشتري مواد وبضايع و اغراض صينية ؟ ايش حتقول عنو ؟ خاين ؟ ولا ايش ؟ نفس المثال بينطبق على المسلمين اللي بيشترو البضايع الصينية و نفس المثال بينطبق على الأويغور و الأوزبك او اي ترك خصوصا لو اشترى بضائع صينية حتى لو ثمنها نص ريال.

    وبعدين ماسمعت عن حليب اللأطفال الملوث اللي صنعوه ؟ واللي قاطعته كل الدول الأوروبية و المشكلة انو اتوزع في نفس الصين و ماتو اطفال صينين بسببه بالمئات ! اذا الصينين ما يهتمو بأطفالهم فكيف راح يرسلولك منتج نظيف ؟ طيب ماسمعت عن خطر الألعاب اللي بيصنعوها ؟ اطفالنا بيمسكوها و بيحطوها في فمهم وكل المواد الملونة و اللي صنعت منها اللعبه بتطلع منها ! أحنا قاعدين نتكلم عن واجب وطني اولا و حمايه لأهلك و لنفسك ثانيا و غيرها كثير من الفوائد زي المساهمة في منع المنتجات المقلدة.

    الصينين محتلين تركستان الشرقية ارضي و ارض الأجداد اللي كلها خير ومن معادن و خير ارضي بيصنعو الأشياء والفوائد بتجيهم و بيصنعو سلاح يقتل اخواني و اهلي هناك.

    فقلي ترضى تكون خاين ؟ ترضى ؟

    - طيب طيب فهمنا بس قلي كيف نقاطع و السوق مليانه و احيانا ماننتبه او ما نلاقي البديل !

    صحيح مابقي شي الا وصار صناعة صينية للأسف وماراح نقدر نقاطع 100% لكن على الأقل نعمل كل جهدنا اننا نشوف المنتج اللي نبغى نشتريه و اذا طلع صيني Made in China او P.R.C. ندور بداله حتى لو كان اغلى, صحيح راح نتعب لكن لازم يكون عندنا مبدأ ونكون مؤمنين بشي.

    - هل راح تفرق ؟

    طبعا راح تفرق لا تقول ايش معنى انا بس اللي بيقاطع مو كل الناس بتروح هناك و بتجيب بالجملة و بأرخص الأسعار ! ريال بيفرق نص بيفرق صدقني, معقولة مبلغ زهيد زي دا تستخسره على بلدك الأم ؟ طبعا راح يفرق لأن المشوار يبدأ بخطوة و دا اقل ... بقول اقل شي نقدمه للوطن.

    - أوكي ايش واجبي كفرد ينتمي لتركستان او كمسلم ؟

    المقاطعه المقاطعه ثم المقاطعه, كما ذكرت اقل شي نقدمه للوطن هذا اولا, ثانيا تذكير اهلك تبدا بالوالدين و الأخوان و الأخوات و بعدها كل الأهل, ثالثا اذا قدرت تذكر اصحاب المحلات.

    وانتا و ضميرك.

    سلطان أويغور
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:06 am

    ---------------------------------

    المفتي : د . يوسف بن عبدالله الاحمد
    رقم الفتوى : 32995
    تاريخ الفتوى :16/7/1430 هـ -- 2009-07-09
    تصنيف الفتوى : مواضيع متنوعة-> العلم والدعوة والجهاد-> كتاب المسلمون في العالم

    ---------------------------------

    السؤال
    شيخنا أحسن الله إليك :
    ما الواجب الشرعي علينا تجاه ما تقوم به الصين تجاه إخواننا المسلمين في تركستان الشرقيـة – المعروفة بإقليم شانجيانغ – حيث شنت الصين حربها على الإسلام ، وحكمتهم بالحديد والنار ، والتطهير العرقي ؛ فأعدمت أكثر من ثلاثمائة ألف مسلم ، وأغلقت آلاف المساجد ، ومزقت المصاحف ، وصادرت الأوقاف ، وأبعدت المسلمين عن الوظائف الحكومية والمواقع القيادية . كما أصدرت قانوناً تغرم فيه المرأة التي تمتنع عن خلع الحجاب الشرعي ب(5000 يوان) أي ما يعـادل (630 دولار) علماً بأن تركستان الشرقية كانت بأكثرية مسلمة بنسبة 95 % إلى وقت الاحتلال الصيني الشيوعي لها قبل ستين سنة فبدأت هذه النسبة في النقصان بسبب تهجير الصينيين إليها ومنحهم قطعاً زراعية تشجيعاً لهم على الهجرة . وفي هذه الأيام قتلت الحكومة في الشوارع ما يزيد عن ألف مسلم بطريقة وحشية ؟


    الجواب
    الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد .فإن ما تقوم به الصين الشيوعية من حرب على الإسلام وإبادة جماعية للمسلمين في تركستان الشرقية ( إقليم شنجيانغ ) يعتبر من المصائب الكبرى التي ألمت بالعالم الإسلامي ، ويستوجب على المسلمين جميعاً ؛ حكومات ومؤسسات وأفراد : رفع مأساة تركستان الشرقية المسلمة ، والسعي في استقلالها من المحتل ؛ وتوضيح قضيتهم إعلامياً للعالم كله ، والتهديد بالمقاطعة الاقتصـادية للمنتجـات الصينية ؛ إذا لم تحفظ حقوق المسلمين كاملة.

    ولابد أن تدْخل الحكوماتُ الإسلامية بثقلها السياسي والاقتصادي ، فالوجوب الشرعي متعين عليها أكثر من غيرها .

    ومن أنواع النصرة الواجبة : تحقيق الأخوة والوحدة الإسلامية بالدعاء والمسارعة بالعمل الإغاثي ، وأن لا تنتهي النصرة بانتهاء الحدث ، وإنما يتبع ذلك تقديم المشاريع الدعوية والعلمية بلغتهم (الإيغور) وكذلك باللغة الصينية من خلال إنشاء المدارس الشرعية والمواقع الإلكترونية ، وترجمة الكتب ، وتقديم المنح الدراسية في الدول الإسلامية .

    أسأل الله العظيم أن يحقن دماء إخواننا المسلمين في تركستان الشرقية ، وأن يحفظهم بالإسلام . والحمد لله رب العالمين .

    قال وكتبه :
    د. يوسف بن عبد الله الأحمد
    عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الإمام
    الأربعاء 15/7/1430هـ
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:09 am

    مقاطعة البضائع الصينية : المصدر : تركي العبدالحي ( الخبر)

    الجمعة, 21 أغسطس 2009 00:31
    دعا علماء سعوديون وعرب المسلمين إلى نصرة مسلمي تركستان وأن ذلك واجب شرعي ، وأن الدعم يجب أن يكون بكل الأشكال السياسية والإعلامية والاقتصادية ، كما طالب البيان المسلمين عامة ومسلمي تركستان الشرقية خاصة أن يفطنوا لخطط الأعداء التي تسعى جاهده إلى تحويل قضية تركستان الشرقية من قضية إسلامية إلى قضية عرقية إثنيه للايغور في مقابل عرقية الهان وفي ذلك مشابهة لقضية فلسطين التي بدأت إسلامية ثم تحولت إلى عربية لينتهي بها الحال قضية فلسطينية .

    وثمن البيان الجهود التي قامت بها منظمة المؤتمر الإسلامي , فيما دعا المنظمة إلى مزيد من الجهود للوصول إلى حل عبر توصل المنظمة إلى اتفاقية مع الحكومة الصينية لإعطاء مسلمي تركستان الشرقية جميع حقوقهم .

    وطالب البيان منظمة المؤتمر الإسلامي إلى فتح مكتب للمنظمة في تركسان الشرقية وأن تبادر هيئات الإغاثة ببدء عملها الإغاثي والإنساني لمواساتهم وسد حاجتهم في برامج لكفالة الأيتام والطلبة وإنشاء المدارس والمساجد ؛ ولاسيما وأنهم يمرون بظروف معيشية بالغة الصعوبة ، كما نناشد عموم المسلمين ولاسيما الموسرين ؛ أن يخصصوا جزءًا من زكواتهم وصدقاتهم لهؤلاء المسلمين، على أن يتم إيصالها عبر القنوات الإغاثية الإسلامية المأمونة .

    ولوح البيان بإصدار فتاوي شرعية بمقاطعة البضائع والمنتجات الصينية ، لكن البيان طالب بأن تكون هذه الفتاوى بالمقاطعة مدروسة وأن يتم تفعيل هذا الخيار في الوقت المناسب .
    ومن أبرز موقعي البيان من السعودية الدكتور ناصر العمر والشيخ صالح الدرويش القاضي بمحكمة القطيف والدكتور محمد السعيدي رئيس الدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى الدكتور عبدالحي يوسف من السودان وعضو مجلس الأمة الكويتي الدكتور وليد الطبطبائي.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:10 am

    هذا من قروب من الفايس بوك قروب مصري تخيلو ؟ مصريين بيقاطعو ومسوين قروب خاص لنا و احنا حتى مافكرنا بالموضوع ! يالله

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    أوقفت 20 شركة تركية تعاملها مع الصين بسبب اضطهادها وقمعها للمسلمين الإيجور، وسط مخاوف صينية من مقاطعة عربية وإسلامية لبضائعها.
    وذكرت "الجزيرة. نت" أن جمعية تجار الألعاب التركية أعلنت أن 20 شركة مستوردة للألعاب من الصين أوقفت استيراداتها بعد أن تزايدت الدعوات إلى مقاطعة البضائع الصينية.
    وكان وزير الصناعة التركي نيهات أرغون قد دعا إلى مقاطعة البضائع الصينية ردًا على الانتهاكات ضد السكان المسلمين
    ===========================
    ده موقف تركيا
    ==============================
    لازم يبقي لنا موقف ضد الصين
    لازم صوتنا يوصل
    مش لازم نبقي كغثاء السيل
    لازم نعلي صوتنا
    احنا مليار و300 مليون
    يعني خمس سكان العالم
    يعني مؤثرين
    =========================
    احنا لازم نقاطع الصين لاسباب واضحة جدا
    1=الضغط علي الحكومة الصينية لوقف الهجمات ضد المسلمين الايجور
    2= اننا نفوق اقتصادنا كمسلمين ونعتمد علي ربنا وبعده المنتج المسلم
    ============================
    ده اهداف اولية للحملة
    في انتظار مشاركتكم في انتظار توجيه الدعوات للاصدقاء
    في انتظار مساعدتكم
    ===========================
    المسلمين في الصين يسألون اين مسلمو العالم
    فأجيبوهم يامسلمين
    اغيثوهم
    انصروهم
    أيدوهم
    اظهروا غضبكم
    علو صوتكم
    قاطعوا بضائعهم
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:12 am

    من بعض المنتديات

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    أعرف جيدا ان المنتجات الصينية غزت الأسواق العربية والإسلاميةبصورة لم تتحقق لمنتجات دولة أخرى لعوامل كثيرة منها أنها تلبي حاجاتنا حتى فيما يرتبط بسلوكياتنا وملبسنا ،هذه الأجهزة تتوفر بشكل كبير وبسعر رخيص في كل الأسواق العربية ومصدرها الصين.
    لكن أمرا جديدا طرا على الساحة الان وهو تلك العنصرية البغيضة والاضطهاد الدائم والمستمر للمسلمين في أنحاء كثير من دول العالم وكان أخطرها وأشدها مرارة تلك الانتهاكات التي تعرض لها مسلمو الصين على أيدي السلطات الصينية وراح ضحيتها المئات من المسلمين هناك ، وهي حملة مستمرة رغم أن عدد المسلمين في الصين يمثل نسبة لابأس بها فكان من الضروري من دولة مثل الصين على قمة الدول المتقدمة أن تعطي المسلمين حقوقهم هذا بالإضافة إلى أن الصين تستورد النفط العربي والدول العربية تعتبر من الأسواق الهامة للمنتجات الصينية كل هذا لم يشفع عند حكومة الصين في أن تقتل إخواننا المسلمين في الصين وتغلق المساجد وتهدد بإعدامات جماعية إن استمر الإيغوريون في تظاهرهم للمطالبة بالتحقيقات فيما حدث والمساواة بينهم وبين الأقليات الأخرى .
    فهل يمكن لنا أن تكون لنا وقفة نحتسبها عند الله بأن نبادر بمقاطعة المنتجات الصينية ولو شهر واحدا -رغم حاجتنا إليها -مشاركة منا لإخواننا ورغبة في رفع الظلم عنهم باعتبار أن مقاطعة المنتجات الصينية قد تكون وسيلة ضغط لا نملك سواها الآن.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    دعا وزير الصناعة والتجارة التركي نهاد أرجون المواطنين إلى مقاطعة شراء المنتجات الصينية احتجاجا على أعمال العنف التي شارك فيها الجيش والشرطة في الصين ضد المسلمين اليوغور من سكان إقليم شينجيانج.
    وأكد أرجون في تصريح له أمس أن على المواطنين الأتراك أن يعبروا عن رد فعلهم تجاه هذه الجرائم الطائفية عن طريق مقاطعة منتجات هذا البلد الذي لا يحترم حقوق الإنسان قائلا إننا لسنا مضطرين لشراء هذه البضائع الرديئة بسبب تدنى أسعارها وعلينا أن ننظر باهتمام أكثر إلى مسألة عدم مراعاة حقوق الإنسان، وأن نعلن موقفنا بصراحة ووضوح.
    وقال الوزير التركي إنه ليس هناك قرار من الحكومة بمقاطعة البضائع الصينية، وإنما هناك غضب شعبي مما يجرى من قتل وعنف تجاه المسلمين اليوغور ويجب أن يكون هناك رد فعل على دولة لا تحترم حقوق الإنسان.
    وتجاوبا مع دعوات المقاطعة التي انطلقت منذ اندلاع أعمال العنف في الإقليم أعلن مجلس بلدية محافظة كونيا قرارا بمقاطعة البضائع الصينية كما أصدرت اتحادات رجال الأعمال والصناعيين بيانات تحث فيها المواطنين على مقاطعة المنتجات الصينية.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    فتوى
    السائل :رجل من مسلمين الصين العنوان: مقاطعة المنتجات الصينية لاضطهادهم المسلمين
    دولة كالصين مثلا تستولي حالياً على إقليم إسلامي هو (تركستان الشرقية) أو ما تسميه هي (سنكيانج)، وهو إقليم إسلامي في الأساس وكان دولة إسلامية، وربما لا يعلم عنه المسلمون كثيراً؛ نظراً لما تمارسه الصين من تعتيم إعلامي، وهي تمارس فيه وسائل القمع والإرهاب ضد سكانه من المسلمين، وآخر ما سمعناه هو أنها طلبت من أمريكا معاونتها في القضاء على (الإرهاب) المزعوم في هذا الإقليم في مقابل مساعدة الصين لأمريكا ضد أفغانستان.

    سؤالي هو: هل يمكننا القول بأنه يجب مقاطعة المنتجات الصينية على هذا الأساس؛ قياساً على مقاطعة المنتجات اليهودية التي تجب مقاطعتها؟ مع الأخذ بالاعتبار أن المنتجات الصينية قد غزت الأسواق وتوجد بعض المنتجات قد يكون من الصعب العثور عليها من أي دولة أخرى، وربما تجد المنتج الصيني ذا جودة عالية وثمن رخيص جداً في مقابل المنتجات الأخرى ذات السعر الأعلى.

    أرجو بيان الحكم في هذه القضية، بياناً حاسما بعبارات محددة، وأرجو ألا تكون الإجابة من قبيل (من الأفضل كذا، أو لا يستحسن كذا)، وإنما لو كان الحكم موضحاً بصورة أدق، هل هو حلال، حرام... إلخ لكان هذا أشفى وأفضل. جزاكم الله خيراً على جهودكم وبارك فيكم ومعذرة على الإطالة.

    الجواب:

    بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    إذا صح ما تقول وثبت يقينا فإنه يتوجب سلوك نفس السبيل كائنة ما كانت النتائج، وعلى المسلمين أن يسعوا إلى توفير البدائل وتحقيق الاكتفاء الذاتي حتى لا نظل عالة على الأعداء كالعبد الذي هو كل على مولاه.

    أما ما ذكرت من أنه لا يعلم المسلمون شيئا عن إخوانهم المسلمين في هذه المقاطعات فهذا التعميم منك مجانب للصواب، لكننا في عصر أحوج ما تكون فيه إلى أن تمارس الشعوب الإسلامية الضغوط المختلفة والمتعددة لدفع حكوماتها إلى أن تقف وقفة لله تعالى: " قل إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا" الآية.

    وتهدف هذه المقاومة وممارسة هذه الضغوط لوضع النقاط على الحروف وتحديد المراد بالاصطلاحات حتى نعلم جميعا ما المقصود بالإرهاب، وحتى لا تلتبس الأفهام وتختلط الأوراق ويخلط الحق بالباطل، فليست مقاومة المحتل والمعتدي إرهابا، وليس الدفاع عن النفس إرهابا، وإنما هي حقوق مشروعة في الكتاب والسنة والعقل، وما يملكه كل مسلم هو الدعاء، فهو أمضى أنواع الأسلحة، ولا يرد القضاء إلا الدعاء.

    والله أعلم.
    المصدر إسلام أو لاين
    http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528615584

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:14 am

    أكد فضيلة الشيخ سلمان العودة المشرف العام على موقع "الإسلام اليوم" اليوم الجمعة في برنامج "الحياة كلمة" على قناة (إم بي سي) الفضائية على وجوب نصرة المسلمين لإخوانهم في الصين ورفح الظلم والاضطهاد عنهم، ووقف المجازر التي يرتكبها الصينيين الهان ضد الإيجور المسلمين وأسفر ذلك عن مقتل 156 شخصًا.

    وقال الشيخ العودة: "إن العلاقات العربية الصينية الرسمية، وكذلك التجارية يجب أن توظف لرفع الضغط، والظلم عن إخواننا، ونحن أمام مجزرة وقضية أن حكومة الصين ترفض التدخل وترفض عرض القضية على مجلس الأمن هذا لا يعني أبدًا أن يسكت المسلمون".

    وشدد على أنه لابد من نصرة المسلمين في الصين، مستدلاً بقوله تعالى: "والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر"، وهذا من النهي عن المنكر والأمر بالمعروف لحفظ حقوق هؤلاء الناس.

    واستشهد الشيخ العودة بمجموعة الطلبة الذين اضطرب العالم كله لهم لأنهم تعرضوا أثناء تظاهرهم إلى نوع من الاضطهاد المحدود واعتبرت قضية رمزية فكيف يسكت العالم أمام هذه المجزرة الرهيبة الضخمة.

    وأشار الشيخ العودة في الحلقة التي خصصت للحديث عن تركيا، إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات في العاصمة اسطنبول، وأنه في اجتماع اتحاد علماء المسلمين الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، أدان الاتحاد الهجمة الشرسة التي تشن على المدنيين العزّل في تركستان الشرقية وغيرها، داعيًا الحكومة الصينية للكفّ فورًا عن هذه الممارسات التي تضرّ بعلاقة الصين التاريخية بالعالم الإسلامي، وطالبها بمنح جميع الحقوق المشروعة للمسلمين في الصين، وحكومات العالم الإسلامي، بدعم المسلمين في الصين عن الضغط على الحكومة لإيقاف هذه المجازر.

    وأشار فضيلته إلى قضية أخرى تمثل العنصرية ضد المسلمين في الغرب، وهي مقتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني على أيدي متطرف ألماني في المحكمة، مؤكدًا أن هناك نوعًا من البُعد العنصري إزاء هذه الجريمة التي توجب على المسلمين أن يكون عندهم موقف حي ويقظ ومتفاعل مع هذه القضايا. ونوه فضيلته إلى أن "الاتحاد" قد أدان بشدة هذه الحادثة التي وقعت على السيدة المصرية ـ رحمها الله ـ في محكمة ألمانية بطعنها حتى الموت، داعيًا الدول والشعوب الأوروبية والغرب عمومًا لاتخاذ جميع الوسائل المتاحة لمنع مثل هذه الجرائم، وعدم إذكاء روح العداء والخوف من الإسلام.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين مايو 17, 2010 2:15 am

    هذا رد جميل في احد المنتديات يرد على سؤال هل تجرؤ على مقاطعة المنتجات الصينية ؟

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي الفاضل .. جزاكم الله خيرا على غيرتك عل إخوانك المسلمين

    الحمد لله الذي أمرنا بقوله تعالى "والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون" .. و الصلاة و السلام على نبيه الكريم صلى الله عليه و سلم القائل "جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم" .. و القائل داعيا على قريش بعد جحودهم و قتالهم إياه و قتل أصحابه "اللهم اعني عليهم بسني كسني يوسف"

    نعم يا أخي أجرؤ على ذلك بإذن الله تعالى .. بعد مقاطعة الأمريكان و البريطان و الدانمارك و الفرنسيين و الكوريين .. نعم أقاطع الصين .. فالدنيا دار ابتلاء و والله إنه لأجر عظيم أن نغار لله تعالى على دينه و على إخواننا المسلمين و نحض على ذلك فنبتلى .. و مع ذلك فأنا أنا عن نفسي أبدأ بالبحث عن بضائع إخواني المسلمين فإن لم أجد و كنت محتاجا إليها حاجة شديدة أبحث عن دولة لا تعادي المسلمين و إن لم أكن مضطرا انصرف عنها .. أما دول الكفر المحاربة لله و لرسوله و للمؤمنين فو الله لو خرجت روحي و رنفس أهلي على بضائعهم فإنيلا أشتريها أبدا

    و لقد أرسلت رسالة إلى سفارة الصين في البلد الموجود بها الآن .. قائلا "أوقفوا قتل المسلمين و إلا ستجدوا ما يملأ قلوبكم هلعا" .. فلم يرد العلوج

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    اللهم أرفع قدر كاتب الموضوع واجزيه خيراً
    الأخوة الأفاضل المقاطعة ليست صعبة وهى واجبه وكلاً حسب أستطاعته وحسب قدرته , وأنا معكم فى غزو المنتجات الصينية الأسواق وهذا واقع مشاهد لكن ممكن المسلم الموحد ان يستغنى عن الكثير منها وخاصة الأشياء الغير ضرورية جداً فهناك أشياء ممكن تركها وأستبدلها بغيرها إلا إذا كنت مضطر لها أضطراراً فلا حرج عليك وخاصة إذ لم يكن لها بديلاً من منتجات الدول العربية أو دولة غير محاربة والإنسان منا يسدد ويقارب ويتقى الله ويظهر ولاءه وبراءته من هؤلاء الكفرة الفجرة اللئام النكرة الذين صبوا جام غضبهم على المسلمين
    وإعلان المقاطعة أمر ضرورى ويحدث لهم رعب خاصة أن هؤلاء شيوعيون يعبدون المادة والدولار كل شيىء فى حياتهم فمن أجله يعيشون ومن أجله يموتون , فلعل هذا الأمر يجعلهم أن يكفوا بأسهم عن المسلمين هناك
    فأرجو تفعيل المقاطعة ونقلها فى جميع المنتديات نصرة لإخواننا هناك جزاكم الله خيراً

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    1 / اليس هذا طاعة لرب العالمين ونصرة للمؤمنين
    2 / المقاطعة تفعل في الأعداء الأفاعيل وجربنا هذا مرات مع اليهود المجرمين
    3 / لا يكاد يخلو بلد عربي من بديل : 1- محلي 2- اسلامي 3- دولي ممن لا يقتل المسلمين
    4 / من باب معذرة الى ربكم : ولو أن أقاطع وحدي والا بماذا يوم القيامة سأجيب ربي عن جرائم الشيوعيين
    5 / لو كان القتلى رحمة الله عليهم : أهلك وإخوانك وهم في دين الله كذلك ألا تقاطع إذا ماذا تنتظر تحرك وحرض المؤمنين

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    جزاك الله خيرا اخانا اسدالعرب ونعم الرئى ولكن لى اضافة نحن سنقاطع بقدر الاستطاعة ولكن يجب ايضا ان يكون هناك ضغط اعلامى بحيث ان تعلم الصين ان هناك مقاطعه من المسلمين لبضائعهم قبل ان تشعر بأثر المقاطعه فلو كان اثر المقاطعه بسيط فى اوله فمع الدعاية القوية لها سوف يؤثر فيهم المهم انهم يعلمون بأن هناك مقاطعه فلنرسل رسائل الى السفارات الصينيه بالتهديد بالمقاطعة فلنقاطع بقدر الاستطاعه فمن ترك شيئا لله عوضه الله بخيرا منه

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الإثنين يناير 10, 2011 11:43 pm


    وفيما حذرت وزارة التجارة في وقت سابق من الملابس الصينية المقلدة والتي تسبب الحساسية إلا أن رخصها مقابل نظيرتها من الصناعات الأخرى جعلت الغالبية يتجهون لها وذلك في غياب تام عن التوعية بمضار مثل تلك الملابس التي تزخر بها محلات التجزئة في الأسواق الشعبية وبعيدا عن عين الرقيب.

    http://www.alriyadh.com/2011/01/11/article593599.html
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:00 am


    الجريسي: نؤيد وضع لائحة سوداء.. وعلى الحكومة الصينية منع تصدير البضائع السيئة



    الرياض فيصل العبدالكريم تصوير عبداللطيف الحمدان

    كشف عبدالرحمن الجريسي نائب رئيس مجلس الغرف السعودية عن استعداد الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بوصفه رئيسا لمجلس إداراتها نشر مراقبين في الأسواق المحلية لرصد أية مخالفات بشأن الصادرات الصينية، والتي يعاني المستهلكين من رداءة جزء كبير منها، ورفع أسماء المخالفين الى مجلس الغرف الذي سيقوم بدوره برفعها الى وزارة التجارة والصناعة لتطبيق العقوبات على المخالفين مبديا في الوقت ذاته موافقته على اقتراح بوضع لائحة سوداء للموردين والمصدرين المخالفين للمواصفات القياسية المعمول بها في المملكة لضمان عدم دخول سلع رديئة للمملكة.

    وطالب الجريسي المستوردين السعوديين بضرورة التأكد من تطبيق المواصفات القياسية السعودية على المنتجات الواردة من الصين لضمان دخولها للسوق المحلية، مناشدا السلطات الصينية في الوقت ذاته بضرورة عدم تصدير أية منتجات مخالفة للمواصفات السعودية تلافيا لمنع دخولها للسوق المحلية, وذلك عبر مؤتمر صحفي عقده مجلس الغرف السعودية تمهيدا لاستقبال وفد صيني رفيع المستوى الأسبوع القادم ضمن أعمال اجتماعات مجلس الأعمال السعودي الصيني واجتماعات لجنة الصداقة السعودية الصينية.

    وأضاف الجريسي :"على المواطنين السعوديين المشاركة في حملة الإبلاغ عن أية منتجات رديئة ليمكن فيما بعد محاسبة المستوردين والموردين لها, ومجلس الغرف يمكن أن يقوم بدور مهم في هذا الجانب يتمثل في إبلاغ وزارة التجارة والصناعة بأسماء المخالفين من المستوردين خصوصا بعد تطبيق المواصفات القياسية السعودية بهدف حماية السوق المحلية من الغش والتقليد".

    وأكد أن قضايا الإغراق التي ترفع على بعض المنتجات السعودية خاصة في قطاع البتروكيماويات يتم بحثها من خلال اللجنة السعودية المشتركة على المستوى الوزاري ويتم حلها في إطار العلاقات بين الجانبين بما يحفظ مصالح كل من المملكة والصين.

    وأوضح أن الوفد الصيني الذي سيزور المملكة الأسبوع القادم سيضم 100 شخصية من بينهم 70 من المسئولين الصينيين و30 من رجال الأعمال لبحث آفاق تعزيز التعاون المشترك وبحث سبل الارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين عن طريق عرض الفرص الاستثمارية وزيادة حجم المشاركة في المشاريع بين البلدين عن طريق رجال الأعمال.

    وأشار أحد الإعلاميين الصينيين للهجمة الكبيرة التي تتعرض لها منتجات بلاده والانتقادات اللاذعة التي تتعرض لها المنتجات الصينية، مؤكدا أن جهات عدة في بلادة تلخص المشكلة في بحث بعض التجار السعوديين عن المنتجات الرديئة واتجاههم للمصانع البدائية في القرى والأماكن الفقيرة لانتاج تلك البضائع التي لا يقبل بها حتى المواطن الصيني – على حد تعبيره – وذلك لقبول تلك المصانع في الأماكن الفقيرة لانتاج هذه البضائع التي تفتقر للجودة، مشددا على معرفة الجميع في الصين بهذه الحقيقة وعدم تأثيرها على سمعة البضائع الصينية عالية الجودة, رغم ما تتمتع به من سمعة سيئة في المملكة والتوجه نحو تسمية البضائع السيئة والرخيصة بالصينية.

    http://www.alriyadh.com/2010/10/26/article571456.html
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:02 am


    باعا حمولة 5 تريلات بــ 125 ألف ريال لمقاول سعودي
    القبض على عاملين صينيين يبيعان حديد قطار المشاعر



    فهد المنجومي- سبق – مكة المكرمة: ألقت الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة وفرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة القبض على عاملين صينيين من عمال مشروع قطار المشاعر المقدسة إثر تورطهما في بيع حمولة 5 شاحنات نوع (تريلات) محملة بالحديد الصلب الخاص بالمشروع.


    وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن مقاولاً معمارياً سعودياً (46 عاماً) اتفق مع أحد الوسطاء على شراء حديد بسعر أقل من أسعار السوق الحالية.


    وأكد الوسيط قدرته على جلب حمولة 5 تريلات حديد بسعر 125 ألف ريال فقط.
    وأثناء مشاهدة البضاعة والاتفاق بين العاملين الصينيين والمشتري بمنطقة مزدلفة تم تمرير بلاغ بالقضية لدوريات الأمن وفرق البحث والتحري الجنائي.


    وألقي القبض على الجميع وتم إعداد محضر ضبط وجرى تسليم المتهمين وملف قضية السرقة لمركز شرطة العزيزية الذي فتح التحقيق مع جميع المتورطين في القضية.


    من جانبه، أكد الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، الرائد عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان، القبض على شخصين من العمالة الصينية بمشروع قطار المشاعر بعد قيامهما ببيع حمولة 5 تريلات من الحديد لمواطن سعودي بمبلغ 125 ألف ريال.


    وسلم الجميع لمركز شرطة العزيزية وتم التحقيق معهم وتصديق اعترافاتهم وجرى إطلاق سراح المشتري السعودي نظراً لعدم إدانته.


    ولا تزال التحقيقات جارية مع المتهمين وهم رهن التوقيف قبل إحالتهم للجهات المختصة.


    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=15130

    للأضافة فقط فأن ما يسمى بالعمال الصينين هم في الحقيقة جنود صينيين.
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    اعمال شغب من العمال الصينيين بمكة

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:04 am


    اعمال شغب من العمال الصينيين بمكة



    مباشر-مكة

    نجحت الاجهزة الامنية بمكة المكرمة فى اعادة الهدوء لمنطقة عمل مشروع قطار المشاعر المقدسة التى شهدت اعمال شغب من بعض العمال الصينيين الذين يعملون بالمشروع ، وكان العمال قد حطموا تابعة عائدة للشركة المنفذة للمشروع مطالبين الشركة بزيادة رواتبهم مما استدعى تدخل الجهات الأمنية في مكة المكرمة لإنهاء الفوضى وأشار بعض العمال الى أن الشركة تشغل العمال فوق طاقتهم في ظل الأجواء الحارة التي يعملون فيها وبأجور ضئيلة جدا وتتأخر في صرف مستحقاتهم وقال الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان: ان الأجهزة الأمنية سيطرت على أعمال الشغب وأشار الناطق الإعلامي إلى أن العمال الذين أوقفوا سيحقق معهم لمعرفة الأسباب التي دفعتهم للقيام بهذه الأعمال المرفوضة مؤكدا أن الشركة الصينية تنازلت عن الأضرار التي لحقت بمركباتها وأن العمل مستمر في المشروع ولم يتوقف في ظل هذه الظروف ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة اسباب احداث الشغب .

    http://mubasheer.com/news-action-show-id-11952.htm

    ايش الواحد يتوقع من ناس اصلا ماهم عمال و محترفين؟ ايش تتوقع من من ناس هما في الأصل جنود صينين وخريجين سجون و مجرمين غير المشاكل؟
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:05 am


    السعودية ترحل 16 صينيا احتجوا على أجورهم في مشروع قطارات مكة

    جنود ماهم عمال و كفار و يشتغلو في قطار "المشاعر" ؟


    قررت السلطات السعودية ترحيل 16 من العمال الصينيين في مشروع قطار المشاعر في مكة بعد مشاركتهم في احتجاجات طالبوا خلالها برفع رواتبهم.



    وقالت صحف سعودية الخميس إن السلطات أوقفت 16 عاملا الثلاثاء الماضي بعد اضرابهم عن العمل وتنظيمهم احتجاجات على ظروف العمل والرواتب الممنوحة لهم.

    ونسبت صحيفة الوطن السعودية لمسؤول في الشرطة قوله إن العمال قاموا بتحطيم عدد من السيارات خلال هذه الاحتجاجات.

    وأضافت الصحيفة "بدأت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة أمس، إنهاء إجراءات إبعاد 16عاملا صينيا من عمال الشركة الصينية المنفذة لمشروع قطار المشاعر المقدسة عن البلاد، بعد أن أثبتت التحقيقات قيامهم بأعمال الشغب التي حدثت فجر أول من أمس".

    وذكرت في تقريرها إن العمال قاموا "بقلب سيارتين وتهشيم زجاج أربع سيارات وتحريض العاملين على التوقف عن العمل والمطالبة بزيادة الرواتب بسبب حرارة الأجواء".

    يشار إلى أن مئات العمال الصينيين وصلوا إلى السعودية للمشاركة في أعمال الإنشاءات التي ينفذها تحالف تقوده شركة صينية لبناء شبكة قطارات سريعة تربط المشاعر المختلفة التي يزورها المسلمون خلال موسم الحج في مكة ومنى وعرفة ومزدلفة.

    ووفقا للجدول الزمني للمشروع، فستبدأ الشركة خلال موسم حج هذا العام تشغيلا جزئيا للمشروع بواقع 30 في المائة من الطاقة النهائية خلال موسم حج هذا العام الذي ينطلق في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني.

    يشار إلى أن الصين وقعت في عام 2009 على اتفاق مع السعودية لإقامة هذه الشبكة بقيمة قدرت في حينها بحدود 1.8 مليار دولار.

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/10/101014_saudideportsstrikingchinese.shtml
    avatar
    Sultan Uyghur

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    رد: مقاطعة المنتجات الصينية

    مُساهمة  Sultan Uyghur في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:07 am


    ماس كهربائي بسيط في إحدى محطات "قطار المشاعر"

    منى - واس :
    أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالحج الرائد عبدالله الحارثي أن ماسا كهربائيا بسيطا ومحدودا حدث في إحدى محطات القطار وليس القطار مما استدعى تواجد فرق الدفاع المدني لمتابعة الموقف، مؤكدا أنه لم يتسبب في حدوث أي إصابات بشرية، وتم التعامل مع الموقف على الفور من قبل الجهات المعنية وإعادة حركة القطار لعمله الطبيعي دون تأثر بعد الإصلاح بدقائق معدودة.

    وأفاد الرائد الحارثي في بيان للدفاع المدني أن وسائل السلامة في محطات القطار مجهزة بأنظمة الإطفاء الآلي عبر شبكات المياه, ونظام الإطفاء الخاص بالمصاعد, وأنظمة الإطفاء بالرذاذ المائي , والمعتمدة من الدفاع المدني, والمنظمات الدولية إلى جانب نظام الإنذار المبكر عن الأخطار الذي يعد من الأحدث عالمياً من حيث التحكم في تشغيله وإطلاق النداءات التحذيرية والقدرة على استخدامه جزئياً في بعض المحطات دون غيرها, بالإضافة إلى الإنذار الكلي داخل وخارج المحطات, وكذلك نظام مانع الصواعق وكافة أنظمة ومتطلبات السلامة في المنشئات.







    http://www.alriyadh.com/net/article/578203

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 10:29 am