تركستان

أهلا
تركستان

هذا المنتدى خاص بالتركستانيين في السعودية أو مايعرف ب البخارية و عام لجميع من هم من تركستان و غيرها من البلدان و الدول من عالمنا التركي الكبير.


    16 شركة تفاوض للاستثمار في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    شاطر

    Tengri

    المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010

    16 شركة تفاوض للاستثمار في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    مُساهمة  Tengri في الإثنين مارس 15, 2010 3:22 am


    6 شركة تفاوض للاستثمار في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
    تتوزع في عدد من الصناعات المتوسطة والصغيرة



    جدة: مشاري الوهبي

    شرعت 16 شركة محلية وعالمية تعمل في فطاعات صناعية مختلفة، في مفاوضات مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور والمنفذ لـ "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" في رابغ، للاستثمار في الوادي الصناعي في المدنية ضمن مرحلته الثانية.
    يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة مطلع الشهر الجاري، توقيع عقدا مع شركة "جورنغ العالمية" المتخصصة لتقوم بأعمال التصاميم الهندسية، كجزء من أعمال تطوير المرحلة الثانية من الوادي الصناعي والمقدر بنحو مليوني متر مربع.
    وقالت "إعمار الاقتصادية" في بيان أمس أن هناك طلبا متزايد للاستثمار في الوادي الصناعي، من شركات عالمية عاملة في عدد من القطاعات الصناعية، للاستئجار مساحات مختلفة يقدر إجماليها بنحو 3 ملايين متر مربع.
    من جهته قال لـ "الوطن" مصدر في شركة إعمار المدينة الاقتصادية إن "المفاوضات في مرحلتها الأولى"، دون أن يحدد جنسية تلك الشركات، إلا أن أنشطتها تتوزع على عدد من الصناعات الاستراتيجية المتوسطة والثقيلة وصناعة المنتجات الاستهلاكية.
    يذكر أن "إعمار الاقتصادية" أعلنت في مارس 2009، عن بدء تسليم الأراضي الصناعية للمستثمرين بكامل المرافق والخدمات ضمن المرحلة الأولى من الوادي الصناعي والتي تبلغ مساحته 1.5 مليون متر مربع باستثمارات بلغت 300 مليون ريال.
    ويعتبر الوادي الصناعي إحدى المناطق الست المؤلفة لـ "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، وقد تم تصميمه ليلبي احتياجات الشركات والمنشآت الصناعية، من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية والبني التحتية من كهرباء وماء وصرف صحي، إضافة إلى خدمات التقنية والاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية، في الوادي الصناعي المرتبط في ميناء المدينة.
    وتسعى "إعمار من خلال هذه الاتفاقية وفقا لرئيس قطاع الصناعة وخدمات المدينة أحمد لنجاوي،على تنفيذ المرحلة الثانية في الوادي الصناعي وفق معايير تتناسب مع احتياجات الشركات الصناعية الكبرى التي أبدت رغبتها في إقامة مصانعها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

    جريدة الوطن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:33 pm